الرئيسية » الأخبار » وفاة بطرس غالي – أنت سعيد فى السماء ونحن ندعوا لك على الأرض

وفاة بطرس غالي – أنت سعيد فى السماء ونحن ندعوا لك على الأرض

وفاة بطرس غالى اﻻمين العام للأمم المتحده رحمة الله وقام منير نعمة الله أحد اقارب الراحل بطرس غالى بإعلان موعد جنازة الراحل بطرس غالي وذلك لكى يعرف كل من يريد أن يحضر الجنازة من الشعب ومحبيه في وقتها المحدد حتى لا تفوته, والجنازة تحددت حيث أنها سوف تكون في يوم الخميس المقبل بعد غد الموافق تاريخ 18 من شهر فبراير 2016.

وفاة بطرس غالي ..أنت سعيد فى السماء ونحن ندعوا لك على الأرض

أشار الدكتور منير نعمة الله أيضاً إلى أن الرئاسة قررت أن تتولى أمر كل ما يتعلق بجنازة بطرس غالي, وهى الان تستعد بعمل كافة الاجراءات لكى تنفذ جنازة عسكرية وسوف تتم مراسم الجنازة وأيضاً دفن بطرس غالي في مدافن عائلة بطرس غالي, في داخل الكنيسة البطرسية.

-والجدير بالذكر هنا ان الدكتور نعمة الله احد المقربين من الراحل بطرس غالى اشار إلى الدور الكامل لرئاسة الجمهورية والذي تحملته كاملاً لكى تخرج جنازة مشرفة للراحل بطرس غالى وملائمة لتاريخ الفقيد وتقديرا واحتراما لما قام به وبذله من أجل الوطن والمواطنين في حين توليه منصبه وما قدمه للوطن من تضحيات عديدة من خلال تدرجه في العديد من المناصب المعروفة.

-ان الفقيد والراحل بطرس غالى كان من ألمع وابرز المفكرين والكتّاب العظماء وقد قدم لمصر الكثير من خلال فكره وعمله, وذلك من خلال ما قدمه وانتشرعلى نطاق واسع من مؤلفات وكتب فى العديد من الدول خارج وداخل مصر وايضا من خلال مناصبه التي تولى العمل بها.

فغالبا كل مانعرفه عن هذا اﻻسم انه اسم تحمله شخصيه ذات منصب عالى بالدوله وانه شخصيه سياسيه ، ولذلك قررنا نحن موقع مملكة اﻻخبار بتعريف هذه الشخصيه عن قرب واذن فمن هو بطرس غالى وكيف كانت نشأته وحياته وماهى مؤهلاته وكيف كانت حياته العمليه ، فيما يلى سنسرد عليكم التفاصيل الخاصه بهذه الشخصيه .

بطرس بطرس غالى من مواليد 14/ 11 /1922 وهو قبطى لأب مصرى وام ارمينيه ، فهو من عائله مشهوره بأعمالها السياسيه وشغلها للمناصب العليا فى البلاد ، فجده بطرس نيروز غالى الذى شغل منصب رئيس الوزراء فى بداية القرن العشرون فى مصر ، وايضا ابن اخيه يكون يوسف بطرس غالى الذى كان يشغل منصب وزير الماليه فى عهد الرئيس السابق مبارك .

حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهره فى عام 1946 ، وبعدها بثلاث سنوات حصل على الدكتوراه فى القانون الدولى من فرنسا وقام بالعمل بالتدريس فى جامعة القاهره وبعض الجامعات الأخرى حول العالم ، وقام بتأسيس مجله سياسيه فى جريدة اﻻهرام .

و فى عهد الرؤساء السابقين السادات ومبارك قام بالعمل كوزير للشئون الخارجيه للدوله وكان ذلك فى عام 1977 وتولى منصب رئيس اﻵشتراكيه الدوليه ، ثم تولى منصب اﻵمين العام للأمم المتحده فى العام 1992 الى العام 1996 حيث انه تولى رئاسة منصب اﻵمين العام للأمم المتحده لمرتين متتاليتين .

واثناء توليه للمنصب قام بدور مهم فى المنظمه الدوليه وايضا كان له دور فعال فى عمليات حفظ السلام فى كثير من البلاد التى كانت تشهد الحروب فى ذلك الوقت وبأرادة الوﻻيات المتحده تم انهاء فترة توليه لمنصب اﻻمين العام للأمم المتحده وذلك بعد ان اعترضت الوﻻيات المتحده على طريقة عمله المستقله وقام بتولى منصب رئيس المجلس اﻵعلى لحقوق اﻻنسان .

اترك رد