الرئيسية » الأخبار » “يمن برس” تابع عاجل اخبار اليمن اليوم 18/2/2016 الان – صحافة نت اليمن نيوز عاجل sahafa ::نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال فاشلة خلال ساعة

“يمن برس” تابع عاجل اخبار اليمن اليوم 18/2/2016 الان – صحافة نت اليمن نيوز عاجل sahafa ::نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال فاشلة خلال ساعة

أخبار اليمن اليوم : صحافة نت ، عاجل اليمن الأن .. دفعة جديدة من المساعدات الإماراتية في مآرب ,“صحافه نت”.. مصادر نت الحوثي ينعي وفاه حسنين هيكل اليوم 18-2-2016 المصادر نت ,مباشر عاجل اخبار اليمن الان: «يمن برس – صحافة نت» .. آخر الاخبار اليمنية اليوم الخميس 18 فبراير 2016 العاجلة والحصرية ,ننشر اليكم الان على موقع اكروس نيوز الاخباري الان تابع عاجل اخبار اليمن اليوم 18/2/2016 الان – صحافة نت اليمن نيوز عاجل sahafa ::نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال فاشلة خلال ساعة.

وذلك حيث اراد الله ان يمد بعمرهما, حيث نجا كل من محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي ومدير أمن المحافظة العميد شلال شايع، من محاولة اغتيال، أثناء مرورهما في جولة تفقدية ,وفي التفاصيل, فقد أكدت المصادر مقتل عدد من المسلحين المهاجمين لموكب المحافظ خلال اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين مجهولين بمنطقة المنصورة في عدن.

 اخبار اليمن اليوم 18/2/2016 الان – صحافة نت اليمن نيوز عاجل sahafa ::نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال فاشلة خلال ساعة

وأوضح مصدر أمني أن الاشتباكات المسلحة اندلعت بعد هجوم المسلحين على موكب محافظ عدن ومدير أمن المحافظة ,ومن جهة أخرى، كشف رئيس تحالف قبائل مأرب صالح لنجف، عن أن الحوثيين والمخلوع يعتمدون في الدفاع عن صنعاء على مستشارين إيرانيين يسكنون قصور المخلوع. وأفصح عن اتصالات تم رصدها بين صالح ومسؤولين إيرانيين للاستنجاد بهم للحيلولة دون دخول الشرعية إلى صنعاء.

ووفقا لموقع عاجل لفت إلى أن مقربين من صالح يتحدثون عن استعداده دفع مئات الملايين من الدولارات للإيرانيين إن أسهموا في دعمه والوقوف إلى جانبه ,وأكد لنجف أن قوات الشرعية تسجل تقدما في أرحب وأنها أصبحت على بعد 10 كيلومترات من مطار صنعاء.

وعلى جانب آخر، اندلعت اشتباكات كثيفة، صباح اليوم، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في مديرية حيفان، جنوب مدينة تعز بالتزامن مع هجوم للمقاومة الشعبية على جبل الهتاري الاستراتيجي والمطل على عدة مواقع ,وأشار شهود عيان إلى أن طيران التحالف ساند قوات المقاومة الشعبية وشن غارتين جويتين على مواقع الميليشيات في جبل الهتاري، وما زالت الاشتباكات مستمرة في المنطقة.

وبدأ الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأربعاء 17 فبراير بتوزيع مساعدات إنسانية على اليمنيين في مديريات الوادي والجوية ومجرز وصرواح ومدغل ,واشتملت هذه المساعدات الموزعة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي على 12288 سلة غذائية و6901 من البطانيات الشتوية و1036 جاكيت شتوي و2033 كرتون من التمور و200 صندوق ألعاب للأطفال و20 كرسي طبي للمعاقين.

وقد تابع وكيل محافظة مأرب عبدربه علي مفتاح ومعه مطر الكتبي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي عملية توزيع المعونات الإماراتية التي تشكل المرحلة الثانية ضمن مشروع المساعدات الإنسانية لليمن تحت شعار “شكرا إمارات الخير ,وأشار عبد الفتاح لدور دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة بالهلال الأحمر الإماراتي في الجوانب الإنسانية في اليمن عموماً ومارب بشكل خاص.

اترك رد