الرئيسية » الترفيه » هل برنامج ” وش السعد ” سوف يتوقف ” محمد سعد ” بوحة ؟

هل برنامج ” وش السعد ” سوف يتوقف ” محمد سعد ” بوحة ؟

المجلس القومى للطفولة والأمومة يستنكر بشدة برنامج وش السعد الذى تم عرضه على قناة mbc مصر مطالبًا بوقفه مشيرًا إلى أن الحلقة احتوت على ألفاظ خادشة للحياء وايحاءات غير أخلاقية وشتائم وتحرش مما يعرض قيم الأطفال والنشء والشباب وأخلاقهم للخطر فى الوقت الذى يؤكد فيه المجلس على الحاجة القصوى لتدخلات إعلامية وفنية وثقافية تستهدف بناء وعى ووجدان عقول النشء

وأكد المجلس فى بيانه اليوم الاثنين على أهمية دور الفن الراقى فى التنشئة وبناء المجتمع لافتًا إلى أن الإعلام بصفته شريك فى التنمية لابد أن يعمل على ذلك خاصة فى ظل الظروف التى تحيط بعالمنا العربى.
قد ينال اعجابك
وفى نفس السياق أشاد القومى للطفولة والأمومة بتجربتين استهدفتا دعم الأخلاق والتنشئة الاجتماعية للأطفال وهما: برنامج الفنان محمد صبحى مفيش مشكلة خالص والذى تضمن فى إحدى حلقاته مناقشة واقع حقوق الطفل في المجتمع وعكس حرص البرنامج على طرح هذا الواقع على تقديم حلول تتمثل في تفعيل قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 لإعلاء المصلحة الفضلى للطفل وألقى الضوء على مشكلة أطفال الشوارع التي تؤرج الجميع.

ولقت البيان إلى أن تلك الجهود الفنية والإعلامية الراقية تستهدف مناصرة أطفال القضايا المجتمعية الهامة وبصفة خاصة تنشئة الطفل ودور الأسرة الإيجابي وبما يساهم في رقي الذوق العام.

هل برنامج ” وش السعد ” سوف يتوقف ” محمد سعد ” بوحة ؟

أما البرنامج الثاني الذي أشاد به المجلس فهو الحملة القومية أخلاقنا تحت شعار يلا نعيش بأخلاقنا التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ومرسسة العصر وجمعية مصر الخير بهدف إحياء منظومة الأخلاق والقيم ودعمها بشكل إيجابي حيث أكد المجلس أن الأخلاق الحميدة مطلب أساسي لتنمية المجتمع.

وفى سياق اخر تقدم المستشار أشرف فرحات اليوم الأحد ببلاغا جديدا للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد مالك قنوات mbc والفنان محمد سعد يطالب فيه بوقف عرض برنامج وش السعد.

ذكر البلاغ المقيد برقم 1956 لـسنة 2016 عرائض النائب العام أن برنامج وش السعد يخالف القيم والأخلاق ويحتوى على إيحاءات جنسية تخالف تقاليد المجتمع المصرى ولا يمكن تصنيف هذه الجرائم تحت حرية الإبداع.

وأوضح فرحات أن هذه الإيحاءات الجنسية تدخل كل بيت مصرى مستندا إلى إيحاءات جنسية وطريقة تعامل الفنان محمد سعد مع ضيفة البرنامج التى ظهرت خلال أول حلقاته مطالبا بوقف عرضه والتحقيق فيما يحتويه من مخالفات للقيم والأخلاق.

اترك رد