الرئيسية » الأخبار » العالم المسيرة اخبار اليمن عاجل خلال ساعه ومتابعة مستمرة اخر اخبار اليمن الان عاجل اليوم السبت 20/2/2016 إحتدام المعارك حول منفذ حرض وقوات الشرعية تقترب من مدينة الحديدة

العالم المسيرة اخبار اليمن عاجل خلال ساعه ومتابعة مستمرة اخر اخبار اليمن الان عاجل اليوم السبت 20/2/2016 إحتدام المعارك حول منفذ حرض وقوات الشرعية تقترب من مدينة الحديدة

اخباراليمن خلال نصف ساعه ,اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه,اخباراليمن عاجل :اغتيال محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي ومدير ..علي عبدالله صالح يظهر على قناة اليمن اليوم إستسلام مبطنة صحافة نت ,عاجل الان :”صحافة نت” الآن .. آخر اخبار اليمن اليوم السبت 20/2/2016: كتيبة 310 الى تتسلل الى قلب العاصمة صنعاء في اهم اخبار اليمن الان العاجلة 20 فبراير ,وننشر لكم الان على موقع اكروس نيوز عاجل صحافة نت ويمن برس اخبار اليمن العاجلة خلال ساعة – احداث اليمن الان – اخر اخبار اليمن اليوم 20/2/2016 إقتراب المقاومة من صنعاء ,صحافة يمن.

صحافة نت ويمن برس اخبار اليمن العاجلة خلال ساعة – احداث اليمن الان – اخر اخبار اليمن اليوم 20/2/2016 إقتراب المقاومة من صنعاء ,صحافة يمن

وذلك حيث أفادت مصادر خاصة لـ”اكروس نيوز” ان مدفعية الجيش الوطني في فرضه نهم قصفت قاعدة الديلمي ومنطقه جدر شمال العاصمة صنعاء .في حين حققت القوات الشرعية في والمدعومة جوا من التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الجمعة، مكاسب جديدة على الأرض في المعارك الدائرة في بلدة نهم شمال شرق صنعاء وتبعد 40 كيلومترا عن عاصمة البلاد التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم منذ أواخر سبتمبر 2014،.وأحكمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التابعة للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي أمس سيطرتها على منطقة »مسورة« غداة تحريرها بشكل كامل معسكر فرضة نهم الاستراتيجي في البلدة التي تشهد معارك منذ ديسمبر وتعد أول موطئ قدم للقوات الشرعية في صنعاء.

على بعد 20 كلم من مطار صنعاء في العاصمة لتحريرها من قبل قوات الشرعية والمقاومة ,وفي مواصلة إقتراب المقاومة الشعبية اليمنية من العاصمة صنعاء وذلك بعد السيطرة بشكل كامل على مأرب والجوف .

ومواصلة مقاتلات التحالف على ضرب المتمركزين الحوثين وقوات صالح واستنفارهم وهروب الكثير ,قالت مصادر في المقاومة الشعبية عن إقترابهم من العاصمة ولم يعد يفصلهم سوى عشرة كيلو مترات من دخولهم وسط العاصمة ووصولهم مطار صنعاء شرق شمال صنعاء ,كما تقدمت ايضاً المقاومة في العديد من المتاطق في تعز وإستمرار تحرير المناطق في تعز من المليشيات الحوثية.

فرضة نهم في ايدي المقاومة الشعبية ,وقال مصادر أن قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استعادت السيطرة على جبل الحول، وهو أعلى جبال فَرْضَة نِهم، وآخر موقع كان بيد الانقلابيين في هذه المنطقة الاستراتيجية.

وباستعادة الجبل، تكون قوات الجيش والمقاومة الشعبية قد تمكنت من تأمين منطقة الفرضة كاملة، وتأمين خطوط الإمداد التي تضمن تسهيل تقدم وحدات الجيش الوطني نحو العاصمة صنعاء ,وايضاً قامت قبل ايام المقاومة في نصب اول نقطة تفتيش لها في مداخل صنعاء، وقطع اي امتداد للمليشيات الحوثية والمخلوع صالح.

آخر اخبار اليمن اليوم السبت 20/2/2016ـ إحتدام المعارك حول منفذ حرض وقوات الشرعية تقترب من مدينة الحديدة: تدور معارك طاحنة بين قوات الجيش الوطني مدعومة بقوات من التحالف العربي من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة ثانية عند الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية في محاولة من حلفاء الحكومة لاستعادة جمرك حرض، حسب ما افادت مصادر محلية.

اخبار اليمن عاجل خلال ساعه ,اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه , اخباراليمن عاجل خلال نصف ساعة

المصادر ذاتها تحدثت عن محاولات توغل للقوات الحكومية عبر الشريط الساحلي و منطقة مثعان لمحاصرة مدينة ميدي، على وقع قصف جوي وبري عنيف على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في مدينتي حرض وميدي.

آخر اخبار اليمن اليوم السبت 20/2/2016ـ حقيقة سقوط معسكر الخنجر بيد الحوثيين مجدداَ: نفى الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف الشيخ عبدالله الاشرف صحة الانباء التي تتحدث عن استعادة الحوثيين لمعسكر الخنجر الذي تم تحريرة قبل يومين من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
وقال الاشرف في حديثة لـ”يمن24″ ان قوة كبيرة من عناصر مليشيا الانقلاب شنت هجوماً على عنيفاً على معسكر الخنجر صباح اليوم في محاولة فاشلة لاستعادتة ولكن ابطال الجيش الوطني تمكنو من صدهم وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد والارواح.
واكد الاشرف ان عناصر مليشيا الانقلاب لم تحقق اي تقدم وما زالو يتمركزو في مواقعهم السابقة بالتباب الغربية لمعسكر الخنجر.
واشار إلى أن مليشيا الانقلاب اصبحت في موقف الدفاع ولم يعد لها اي وسيلة ناجحة للهجوم وهي تحاول ان تغطي على خسائرها المتتالية بانتصارات زائفة ومحاولات هجوم فاشلة.

آخر اخبار اليمن اليوم السبت 20/2/2016ـ المخلوع صالح يظهر لأول مرة منذ سقوط “الفرضة” ويكشف عن مكان تواجده اليوم: بحسب المؤتمر نت ناقش الاجتماع مستجدات استمرار ما يصفه بـ” العدوان السعودي” في تصعيد عمليات القتل اليومي للمواطنين اليمنيين وتدمير مقدراتهم في مختلف المجالات وسط صمت دولي مخز ومريب تجاه جرائم الحرب التي ترتكب بحق اليمنيين.
ويأتي ظهور صالح هذه المرة بعد تطورات متسارعة تشهدها جبهة نهم شرق صنعاء حيث باتت قوات الشرعية اقرب من أي وقت مضى من العاصمة.

اترك رد