الرئيسية » الأخبار » اخبار اليوم الجبير: السعودية ليس لديها طموح يتجاوز حدودها

اخبار اليوم الجبير: السعودية ليس لديها طموح يتجاوز حدودها

ننشر اليكم الان على موقع اكروس نيوز اخبار اليوم الجبير: السعودية ليس لديها طموح يتجاوز حدودها.

وذلك حيث أكد عادل الجبير وزير الخارجية، أنه “ليس لدى السعودية طموحات لتجاوز حدوده ا”، مشيرا إلى أن المنطقة تواجه تحديات كثيرة، أهمها مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية. وشدد الجبير في كلمته أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، أمس الجمعة، على أن مستقبلا مشرقا ينتظر المنطقة، إذا ما تخلصت من تلك التحديات ,وقال الجبير إن تدخل السعودية في اليمن جاء للحفاظ على الحكومة الشرعية في مواجهة ميليشيات مدعومة من إيران وحزب الله، ومسلحة تسليحا جيدا، ومن بين مخزونها الصواريخ الباليستية.

الجبير: السعودية ليس لديها طموح يتجاوز حدودها

من اجتماع وزير الخارجية مع نظيره الروسي على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن. «واس»

وأضاف: “تدخلنا في اليمن جاء بناء على طلب حكومته لمنع انهياره”. وأعلن وزير الخارجية أن “الحكومة الشرعية في اليمن تسيطر الآن على 75 في المائة من أراضيه”، ما يسمح بإيصال مواد الإغاثة الإنسانية إلى مجموعات كبيرة من السكان. وفي الملف السوري، قال وزير الخارجية إن الهدف الحالي هو إزاحة بشار الأسد عن سورية، مضيفا “وسنحققه”.

وذكر أن “داعش منظمة إرهابية لا تقوم على أي دين أو أخلاق”، مشيرا إلى أن اعتبارها منظمة إسلامية مناف للحقيقة ,وأضاف أن بيئة “داعش” الخصبة في سورية ستزول مع رحيل الأسد. من جهة أخرى، عقد وزير الخارجية، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، اجتماعا ثنائيا مع سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا. وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اترك رد