الرئيسية » الأخبار » من هي الدول المشاركة فى المناورات والتدريبات العسكرية “رعد الشمال”

من هي الدول المشاركة فى المناورات والتدريبات العسكرية “رعد الشمال”

سبق المملكة العربية وتشهد السعودية، خلال الساعات المقبلة، بدء أكبر تمرين عسكري في تاريخ المنطقة “رعد الشمال”؛ حيث ستشارك فيه 20 دولة، وأظهرت بعض مقاطع الفيديو وصول القوات المصرية والكويتية والعُمانية والباكستانية للمشاركة في هذا التمرين الضخم ويمثل التمرين “رسالة واضحة إلى أن المملكة.. والدول المشاركة تقف صفاً واحداً لمواجهة التحديات كافة والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة..”.

ونشر الحساب الرسمي الخاص بتغطية أحداث “رعد الشمال” على تويتر @diraalwatan مقاطع مصوّرة لوصول هذه القوات، وقد أُطلق الحساب تحت اسم “درع الوطن” بثلاث لغات، هي: العربية والإنجليزية والفرنسية.

ويعد هذا التمرين المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول، إذ تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

والدول المشاركة: السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عُمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا وموريشيوس.

ويشكل “رعد الشمال”، التمرين العسكري الأكبر من نوعه أيضاً من حيث العتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها: طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات؛ فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ 20 المشاركة.

اترك رد