الرئيسية » الأخبار » أخبار سوريا .. تشائم إسرائيلى بسبب إستمرار القصف التركى على سوريا .. وفرنسا تدعو لوقف إطلاق النار

أخبار سوريا .. تشائم إسرائيلى بسبب إستمرار القصف التركى على سوريا .. وفرنسا تدعو لوقف إطلاق النار

استمرار القذف التركي على سوريا لليوم الثاني.. فرنسا تدعو لوقف إطلاق النار.. وإسرائيل متشائمة


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش التركي قصف مواقع تحت سيطرة مقاتلين مدعومين من الأكراد في شمال سوريا لليوم الثاني أمس الأحد ولقي مقاتلان مصرعهما.

وتابع: “أعتقد أنه في نهاية الأمر يجب أن تتحول سوريا إلى أقاليم تحت سيطرة أي من يكون هناك – العلويون في المناطق التي يتواجدون فيها والسنة في الأماكن التي يتواجدون فيها”.

ووصف رام بن باراك مدير عام وزارة المخابرات الإسرائيلية التقسيم بأنه “الحل الممكن الوحيد”.

وأضاف “سوريا التي نعرفها لن تكون موحدة في المستقبل القريب وفي نفس الوقت أعتقد أننا سنرى جيوبا سواء كانت منظمة أو لا تشكلها مختلف القطاعات التي تعيش وتقاتل هناك.”

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون الموجود في ميونيخ للاجتماع مع نظرائه الأوروبيين والملك عبد الله عاهل الأردن في بيان “الوضع في سوريا معقد للغاية ويصعب رؤية كيف يمكن أن تتوقف الحرب والقتل الجماعي هناك”.

ومن ناحية أخرى، أبدت إسرائيل تشككها امس الأحد في نجاح تنفيذ الاتفاق الدولي لوقف الأعمال القتالية في سوريا وأشار مسؤول كبير إلى أن التقسيم الطائفي للبلاد ربما يكون أفضل خيار.

وقصف الجيش التركي فصيلا كرديا في شمال سوريا لليوم الثاني اليوم الأحد بينما أوضحت روسيا أنها ستواصل قصف أهداف للمقاتلين ما أثار الشكوك تجاه الوقف المقرر للأعمال القتالية.

وأضاف أن الأولوية ينبغي أن تكون لمحاربة تنظيم “داعش” وتطبيق الاتفاقات التي توصلت لها قوى كبرى في مدينة ميونيخ الألمانية يوم الجمعة.

وقال البيان: “تشعر فرنسا بالقلق بشأن الوضع المتدهور في منطقة حلب وشمال سوريا، وندعو لوقف كل أنواع القصف سواء من النظام وحلفائه لكامل الأراضي أو من تركيا للمناطق الكردية”.

قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أمس “الأحد” إن فرنسا دعت تركيا لوقف قصف المناطق الكردية في سوريا.

واعتبر أنه إذا تم في الوقت الراهن “نزع” الرئيس السوري من الهيكلية الحالية القائمة في سوريا، فلن يتمخض عن ذلك سوى الفوضى”.

وقال ميدفيديف – حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – إنه “لا بد من العمل ضمن الإطار الذي تم الاتفاق عليه مع وزير خارجيتنا سيرجي لافروف خلال أعمال مجموعة دعم سوريا مؤخرا “، مضيفا “لا أحد يريد حربا جديدة ، التدخل العسكري البري ليس إلا حربا حقيقية طويلة الأمد”، مشيرا إلى أن روسيا لا تدعم الرئيس السوري بشار الأسد شخصيا، وإنما تقدم الدعم للدولة السورية.

أكد رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف رفض موسكو التام لخطط بعض الدول للتدخل البري في سوريا ، محذرا من أن خطوة كهذه قد تثير حربا حقيقية ومستدامة – علي تعبيره -.

واستهدف القصف قاعدة جوية ومواقع أخرى كان‭ ‬المقاتلون الأكراد انتزعوا السيطرة عليها من جماعات مسلحة أخرى في سوريا.

وكانت تركيا طالبت أمس السبت مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية بالانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها في منطقة شمال حلب في الأيام الأخيرة.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد