الرئيسية » الأخبار » الاخبار العاجلة من صحافة نت ويمن برس آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016 مهمة استراتيجية خطيرة في معركة تحرير الساحل الغربي في اهم اخبار اليمن الان خلال نصف ساعة

الاخبار العاجلة من صحافة نت ويمن برس آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016 مهمة استراتيجية خطيرة في معركة تحرير الساحل الغربي في اهم اخبار اليمن الان خلال نصف ساعة

على موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم الاخبار العاجلة من صحافة نت ويمن برس آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016 مهمة استراتيجية خطيرة في معركة تحرير الساحل الغربي في اهم اخبار اليمن الان خلال نصف ساعة.

ذلك حيث كان المخلوع علي عبدالله صالح يظهر في كلمة إستسلام مبطنة  من خلال ترأسة لإجتماع من أعضاء حزب المؤتمر.

 صحافة نت ويمن برس آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016 مهمة استراتيجية خطيرة في معركة تحرير الساحل الغربي في اهم اخبار اليمن الان خلال نصف ساعة

إستسلام المخلوع علي عبدالله صالح ,تزامنا مع مبادرة روسية مطروحة على طاولة مجلس الأمن لحل الأزمة اليمنية ,صالح يجدد ظهوره الإعلامي بخطاب استسلام مبكر!! ,جدد علي عبدالله صالح ظهوره الاعلامي أمس بخطاب وصف بالاستسلام المبطن، والأول له بعد خسارته المريرة لفرضة نهم وفقدانه اثنين أقوى ألوية الحرس الجمهوري الموالية له بتلك المنطقة الأمامية المهمة والحامية لتخوم معقله الرئيسي بسنحان وثنينة.

و أكد صالح- في خطابه الاستسلامي المبكر للتحالف العربي بقيادة السعودية- أن الشعب اليمني تجمعه أواصر الإخاء والجوار والعقيدة والمصير المشترك مع الشعب السعودي.في إشارة إلى مغازلته للرياض واستجدائه المبكر بالموافقة على خروجه آمنا من اليمن دون شروط هذه المرة ووفقا لمبادرة حل روسية دعت اليها مجلس الأمن لاجتماع حول اليمن بعد غدا الثلاثاء ويتوقع انها تصب في هذا الاتجاه كونها جاءت متزامنة أيضا مع مغادرة مفاجئة للقائم بأعمال السفير الروسي بصنعاء قبل أمس وعقب ساعات قليلة من أحكام قوات الشرعية قبضتها على معسكر فرصة نهم الاستراتيجي المحاذي لصنعاء.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ  أفادت مصادر موثوقة لمأرب برس بقيام قوات التحالف بإرسال قوات خاصة عبر إنزال جوي مهمتها تحرير الساحل الغربي للجمهورية اليمنية والواقع حتى الان تحت سيطرة المليشيات.
ويبدو أن معركة الساحل اقتربت اكثر من أي وقت مضى في إطار تضييق الخناق على الإنقلابيين ومحاصرتهم في مناطق مثنينودة.
وتهدف معركة تحرير الساحل الغربي لليمن إلى قطع أي شكل من أشكال الإمداد للحوثيين ومنع تهريب الأسلحة القادمة من ايران.
وأعلن اليوم الاثنين عن ضبط التحالف سفينة شحن محملة بأجهزة اتصالات عسكرية مصدرها إيران.
آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ  مقتل القائد العسكري الذي أذاق اليمنيين الموت والعذاب : مقتل القائد العسكري الذي أذاق اليمنيين الموت والعذاب منذ عام2011م (الإسم والصورة)
قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن قائد اللواء 62 حرس جمهوري العميد مراد العوبلي الموالي للرئيس السابق علي صالح ، قتل على يد قوات الجيش والمقاومة، في فرضة نهم شرق العاصمة صنعاء.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الأعلى لمقاومة ذمار الصحفي حسين الصوفي نقلا عن مصدر خاص “إن العميد مراد العوبلي قائد اللواء 62 حرس لقي مصرعه في فرضة نهم ، حيث تم التعرف عليه ببطاقته العسكرية وبعض أغراضه الشخصية”.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ  تسلل الكتيبة 310 الى قلب العاصمة صنعاء قادمة من المملكة العربية السعودية: قالت مصادر عسكرية إن الكتيبة 310 تسللت الى قلب العاصمة صنعاء.
وذكرت المصادر أن الكتيبة 310 تسللت الى العاصمة صنعاء للقيام بعمليات سريعة ومختلفة.
وأضافت المصادر أن المهام الموكلة الى الكتيبة القيام بعمليات سريعة ومختلفة تمهيداً للمتغيرات القادمة والحاسمة في العمليات العسكرية.
وأكدت المصادر العسكرية أن الكتيبة 310 تلقت تدريبات عسكرية لمدة سبعة أشهر على التوالي في المملكة العربية السعودية وهي جاهزة للوقت المطلوب لتنفيذ مهامها الموكلة اليها.
ولم تذكر المصادر أي معلومات عن عدد أفراد الكتيبة ولا القائد المسؤول عن تحركاتها.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ مذيع قناة العالم الإيرانية يرتجف خلال مؤتمر صحفي للعميد عسيري: أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، يبرز مدى القلق الذي انتاب مراسل قناة العالم الإيرانية خلال تثنينث مستشار وزير الدفاع العميد احمد عسيري لوسائل الإعلام، حيث ظهرت يد المراسل وهي ترتجف بشكل واضح أمام العميد عسيري.
وسخر المغردون من الخوف الذي بات يسيطر على إيران وأذيالها في كافة أرجاء المنطقة، التي لم يسلم منها أيضا مراسلهم التليفزيوني وكان العميد عسيري، أكد في وقت سابق أن قرار الرياض إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم “داعش” نهائي ولا رجعة عنه.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ التحالف يرسل قوات خاصة لتحرير الثنينيدة والمكلا والمخا: ذكر مصدر يمني رفيع المستوى? مقرب من القوات المشتركة (قوات التحالف وقوات الجيش الوطني)? أمس? أن قوات خاصة من دول التحالف في اليمن? الذي تقوده المملكة العربية السعودية? توجهت صوب ثلاث مدن يمنية لتحريرها من قبضة الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح. وقالت مصادر خاصة إن المدن الثلاث المستهدفة هي المكلا? عاصمة محافظة حضرموت? والتي تقع على ساحل بحر العرب? ومدينة الثنينيدة الساحلية? عاصمة محافظة الثنينيدة وإقليم تهامة? ومدينة وميناء المخا التي تقع على ساحل البحر الأحمر? أيضا? لكنها تتبع إداريا محافظة تعز? وهي المنفذ الوحيد لتعز على البحر.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ إحتدام المعارك حول منفذ حرض وقوات الشرعية تقترب من مدينة الثنينيدة: تدور معارك طاحنة بين قوات الجيش الوطني مدعومة بقوات من التحالف العربي من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة ثانية عند الشريط الثنينودي بين اليمن والسعودية في محاولة من حلفاء الحكومة لاستعادة جمرك حرض، حسب ما افادت مصادر محلية.
المصادر ذاتها تثنينثت عن محاولات توغل للقوات الحكومية عبر الشريط الساحلي و منطقة مثعان لمحاصرة مدينة ميدي، على وقع قصف جوي وبري عنيف على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في مدينتي حرض وميدي.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ حقيقة سقوط معسكر الخنجر بيد الحوثيين مجدداَ: نفى الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف الشيخ عبدالله الاشرف صحة الانباء التي تتثنينث عن استعادة الحوثيين لمعسكر الخنجر الذي تم تحريرة قبل يومين من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
وقال الاشرف في ثنينيثة لـ”يمن24? ان قوة كبيرة من عناصر مليشيا الانقلاب شنت هجوماً على عنيفاً على معسكر الخنجر صباح اليوم في محاولة فاشلة لاستعادتة ولكن ابطال الجيش الوطني تمكنو من صدهم وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد والارواح.
واكد الاشرف ان عناصر مليشيا الانقلاب لم تحقق اي تقدم وما زالو يتمركزو في مواقعهم السابقة بالتباب الغربية لمعسكر الخنجر.
واشار إلى أن مليشيا الانقلاب اصبحت في موقف الدفاع ولم يعد لها اي وسيلة ناجحة للهجوم وهي تحاول ان تغطي على خسائرها المتتالية بانتصارات زائفة ومحاولات هجوم فاشلة.
آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ المخلوع صالح يظهر لأول مرة منذ سقوط “الفرضة” ويكشف عن مكان تواجده اليوم: بحسب المؤتمر نت ناقش الاجتماع مستجدات استمرار ما يصفه بـ” العدوان السعودي” في تصعيد عمليات القتل اليومي للمواطنين اليمنيين وتدمير مقدراتهم في مختلف المجالات وسط صمت دولي مخز ومريب تجاه جرائم الحرب التي ترتكب بحق اليمنيين.
ويأتي ظهور صالح هذه المرة بعد تطورات متسارعة تشهدها جبهة نهم شرق صنعاء حيث باتت قوات الشرعية اقرب من أي وقت مضى من العاصمة.
آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ ورصد أبابيل نت عدد من التغاريد الذي هاجم بها خالد الآنسي بيت الأحمر ، متسائلا كيف ليمكن للعميد هاشم الأحمر ان يقود قوات لاشتياح صنعاء و تحريرها من مليشيات الحوثيين بينما شقيقه الأكبر و شيخ مشائخ اليمن يتواجد و يعيش في حما مليشيات الحوثيين.
“نص المنشور ” للاستاذ خالد الآنسي
التهديد الاول و قالوا مش مشكله من كتبه غاوي حتى و لو كان هذا الغاوي حفيد الشيخ و مرافق مع شيخ المشايخ ..!
و التهديد الثاني كتبه شيخ المشايخ بنفسه و في صفحته الشخصيه و الخاصه و مع ذلك تقافزوا بالتكذيب و النفي بان الصفحه ليست صفحته مع كون التعليقات على المنشورات فيها قبل اللايكات من اقارب واصدقاء امشيخ تثبت انها صفحته و ان المنشورات منشوراته …!
و هذا كله لان خالد الانسي قال للناس لا تختزلوا اليمن في هاشم الاحمر و اله و لا تصوروا للناس ان المعارك في اليمن تدور لاجل الانتقام ل هاشم الاحمر و اله و انما لاجل تحرير اليمن …
?#‏خيرة_الله? يا شيخ صادق .. كنا نظنك العاقل فيهم و كنا نظن انك حين قلت ( سوى سوى يا عباد الله ) كنت تعنيها …!سمية في الفيس بوك .
و حسب منشور الاستاذ خالد الآنسي بأنه خاب ضنه بالشيخ صادق الذي كان يعتقد بأنه العاقل من عائلة آل الأحمر.

اليمن الآن.. آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016 عاجل صنعاء الان: انفجارات عنيفة في صنعاء بعد دقائق من اعتراض الجيش السعودي صاروخ سكود في اهم اخبار اليمن الان العاجلة 15/2/2016 

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ قوات الشرعية تتقدم بين محافظتي تعز ولحج: ذكرت مصادر أمنية يمنية، أن القوات الموالية للشرعية أحرزت تقدما في محور كرش الشريجة الثنينودي بين محافظتي تعز ولحج بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي والقوات الملخوع وأضافت المصادر لقناة “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت أن القوات الشرعية استطاعت السيطرة على تلال جبلية في المنطقة إثر غطاء جوي نفذته مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ هادي يصل إلى الرياض بعد إقامته في عدن منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي: قالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وصل مساء اليوم السبت إلى العاصمة السعودية الرياض قادماً من العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).
وكان الرئيس اليمني قد استقر في المدينة منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي، غير إن وجوده في القصر الرئاسي لم يثنين من الاضطرابات الأمنية التي تهدها المدينة.
وعقب عودة نائب الرئيس ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح إلى المدينة واستقراره فيها بشكل دائم، قال المتثنينث باسم الحكومة راجح بادي بأن هادي سيتجه إلى عدد من الدول العربية والاسلامية.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ الحوثيون يقصفون مدينة “الحزم ” بصواريخ الكاتيوشا: شنت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، اليوم السبت، هجوماً بالصواريخ على مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، بينهم أطفال.
وأكد مصدر ميداني، أن مليشيا الحوثي استهدفت الأحياء السكنية بمدينة الحزم، بعدة صواريخ كاتيوشا، حيث سقط بعضها غرب المدينة، متسببة في مقتل طفل، وإصابة آخرين.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ أقدمت عناصر تابعة لميليشيات الحوثي الإمامية صباح اليوم السبت على إحراق مجموعة من نسخ القران الكريم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
رئيس المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء أكد لـ”صعدة أونلاين” أن المليشيات الحوثية أوقفت سيارة أثنين المغتربين في نقطة إدريس بمدينة رداع محافظة البيضاء وقامت بإحراق كرتون مليئ بالمصاحف وجدته بحوزته.
وأضاف المصدر أن المليشيات قامت بإحراق المصاحف أمام جمع من الناس دون مراعاة لقدسية كلام الله أو مشاعر المتواجدين.
وكشف المصدر أن المتواجدين أصيبوا بالذهول جراء الفعل المشين الذي أقدم عليه الحوثيون في وضح النهار.
الجدير ذكره أن المليشيات الحوثية اعتادت على تفجير المساجد ودور القران في أي منطقة فور سيطرتهم عليها.
آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016ـ الراتب الذي يتقاضاه الناشط خالد الانسي.. وما هي الوظيفة التي يشغلها بتركيا؟؟: نشر ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن الناشط اليمني خالد الانسي الذي يتواجد حاليا في تركيا.
وحسب الناشطين، فان خالد الانسي يشغل منصب رئيس مجلس الادارة في قناة بلقيس التابعة للناشطة اليمنية توكل كرمان.
ويتقاضى الانسي راتب (3500) دولار، ويسكن في مجمع سكني ضخم على بحيرة وسط اسطنبول.
واتهم الناشطون خالد الانسي بقيادة حملات مغرضة ضد بعض قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بهدف شق الصف، حسب الناشطين.

ووفقا لوسائل اعلام صالح وحزبه فقد حث – في اجتماعه الطارئ باعضاء اللجنتين العامة والدائمة لبقايا حزبه المؤتمر والأحزاب المفرخة منه باسم أحزاب التحالف الوطني – على حماية أنفسهم وامنهم الشخصي والمجتمعي والتماسك والتصدي كلا من موقعه وبكل مايملك لمايصغه بالعدوان السعودي وعدم التأثر بالحرب الإعلامية النفسية.وحسب قناته اليمن اليوم فقد أشاد صالح – خلال اجتماع طارئ عقده أمس السبت بقادة حزبه وحلفائه بصنعاء للوقوف على مستجدات وتطورات ماتصفها بالحرب العدوانية الجارية على اليمن – اشاد بما وصفها ببطولات وانتصارات قوات الجيش والامن واللجان الشعبية. وأكد أنه يساندهم بالدعاء بالنصر المؤزر الذي قال إن صنعاء ستظفر به على من اسماهم بغزاة العدوان وأنها ستتصدى لهم كما تصدت في 68-69 لما أسماه بالحصار الامامي الملكي السعودي الإمبريالي.ويعد هذا الظهور الإعلامي هو الأول من نوعه للرئيس اليمني السابق بعد هزيمة قواته وحلفائه الحوثيين في فرضة نهم وتبادله والحوثيين الاتهامات بتسليمها للقوات اليمنية الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

اترك رد