الرئيسية » تكنولوجيا » التفاصيل الكاملة لـ سبب إيقاف خدمة بيكاسا من جوجل ‘‘picasa’’

التفاصيل الكاملة لـ سبب إيقاف خدمة بيكاسا من جوجل ‘‘picasa’’

رسميا سبب ايقاف خدمة picasa بيكاسا من جوجل


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، اوقف شركة جوجل رسمياً العمل بنظام picasa بيكاسا بعد اثنى عشر سنة من استخدامة بواسطة عملاء شركة جوجل , فبعد تفكير دقيق وجدت شركة جوجل ان الطلب على خدمة بيكاسا فى انخفاض دائم ولا يحقق الرواج الكافى بين مستخدمى الهاتف الذكى الجديد بنظام الاندرويد.

وكان فريق مطورى خدمات جوجل قد اوصوا بازالة خدما بيكاسا بتنزيل الصور المختلفة من خلال الهاتف المحمول لانه لا يحقق اى انتشار بصورة جيدة خاصة بعد استمرار جوجل لاتاحة خدمة تنزيل الصور من خلالة على مدار 12 سنة .

اخر التعديلات على خدمة google photos

ومن المقرر ان تنتهى شركة جوجل من الغاء كافة الاجراءات الخاصة بايقاف العمل بخدمة بيكاسا القديم فى شهر مايو 2016 الا ان الالبومات التى سبق وخزنت عن طريق بيكاسا ستظل كما هى فى نظام فوتوز الجديد وسيتمكن اى فرد من الوصول الى الصور الخاصة بة فى اى وقت بنظام جوجل فوتوز.

وبعد رفعها لخدمة بيكاسا توجهت جوجل اكثر للاهتمام بخدمة صور جوجل او جوجل فوتوز,وهى الخدمة التى سبق وقدمته شركة جوجل فى الاعوام السابقة لكنها تتجة الان لتحديثها والتركيز عليها بشكل اكبر لتصبح وسيلة منتشرة لتخزين الصور ومشاركتها عبر الهاتف الذكى واجهزة الهواتف الحديثة المختلفة.

ماهى خدمة بيكاسا التى انهت جوجل العمل بها هذا العام

بأختصار شديد خدمة بيكاسا أو picasa هى برنامج صممتة شركة جوجل لمساعدة الافراد الذين يستخدمون هواتف الاندرويد لكى يستطيعوا تحميل الصور على الهاتف الذكى و وقدمت جوجل هذة الخدمة منذ عام 2004 , وهو ما استلزم تحدثها من جديد لمواكبة التطور فى امكانيات الهاتف الذكى الذى يتطور كل يوم , ولهذا قررت شركة جوجل ايقاف العمل ببرنامج بيكاسا من العام الجارى واستحداث نظام جديد لتنزيل الصور على الهواتف مسمى بصور جوجل او google photos.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد