الرئيسية » الأخبار » التفاصيل الكاملة لـ مناورات ‘‘رعد الشمال’’ وهل لها علاقة بالتدخل البرى فى سوريا

التفاصيل الكاملة لـ مناورات ‘‘رعد الشمال’’ وهل لها علاقة بالتدخل البرى فى سوريا

تفاصيل مناورات رعد الشمال الاضخم عالميا وعلاقتها باجتياح سوريا بريا


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، على خلفية التوترات العالمية المتصاعدة تجاه الأحداث السورية وتأثيراتها على القرارات الدولية التى اتخذت والتى يجرى اتخاذها الآن تناول عدد كبير من وسائل الاعلام العربية والدولية تفاصيل مناورات رعد الشمال التى تجرى احداثها فى هذا التوقيت فى المملكة العربية السعودية بمشاركة عدد كبير من القوات من مختلف الدول العربية التى يشارك بعضها بأفراد من القوات بالقطاعات المختلفة سواء جوية أو برية أو بحرية بينما يشارك البعض الآخر من الدول فى المناورات بدور دولة مراقب وإلى تفاصيل مناورات رعد الشمال الآن .

تفاصيل مناورات رعد الشمال التى تشغل الرأى العام العالمى

كانت مناورات رعد الشمال التى وصفت بأنها الأضخم فى تاريخ الشرق الأوسط بالنظر إلى عدد الجنود المشاركين بها والذين يبلغ عددهم بحسب الاحصاءات الرسمية مائة وخمسون ألف جندى ومقاتل بالإضافة إلى عدد الدول المشاركة وعددهم ستة دول قامت بإرسال قوات من جيشها من بينها مصر والإمارات والأردن بالإضافة إلى القوات المشاركة فى المناورات من المملكة العربية السعودية .

ألقت التصريحات والتصريحات المضادة فيما بين المملكة العربية السعودية والدول الموالية لها وبين روسيا وحلفاءها الضوء على بعض تفاصيل مناورات رعد الشمال التى بدأت فعليا منذ يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر فبراير الحالى من عام 2016 والمتواصلة احداثها حتى الآن وعلى مدى ثمانية عشر يوما منذ ذلك التاريخ .

رعد الشمال تدريبات مشتركة أم استعراض للقوة

المعطيات المتوفرة تشير إلى استغلال المملكة العربية السعودية لتلك المناورات والتدريبات المشتركة للاعلان عن استعدادها لمواجهة التحديات القائمة والمقبلة وبث رسائل قوية لإيران وسوريا وحلفاءهم بالاضافة إلى المقاتلين الحوثيين الذين تحاربهم فى اليمن .

جدير بالذكر أن مناورات رعد الشمال شملت استخدام عدد كبير من أحدث الاسلحة والمدرعات فى التدريبات المشتركة من بينها الأباتشى والتايفون الأمر الذى دفع المتابعين والخبراء الاستراتيجيين وبصفة خاصة من الجانب الروسى إلى وصف المناورات بما أسموه الاستعراض العسكرى للقوة .

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد