الرئيسية » الأخبار » أخبار السعودية .. تعهدنا بتصعيد القتال ضد ‘‘تنظيم الدولة’’ بعد إرسال الطائرات إلى تركيا

أخبار السعودية .. تعهدنا بتصعيد القتال ضد ‘‘تنظيم الدولة’’ بعد إرسال الطائرات إلى تركيا

السعودية بعد إرسالها طائرات لتركيا: تعهدنا بتصعيد القتال ضد “داعش”


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، أكدت السعودية في ساعة متأخرة من مساء أمس، أنها أرسلت طائرات إلى قاعدة إنجيرليك الجوية في تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي لقتال متشددي تنظيم “داعش”.

واستبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسال قوات برية أمريكية إلى سوريا إلا أن تركيا قالت إن كلا من أنقرة والرياض ستدعمان عملية برية للتحالف.

واتفقت القوى الكبرى في ميونيخ يوم الجمعة (12 فبراير) على وقف الأعمال القتالية في سوريا إلا أن روسيا مضت قدما في حملة القصف الجوي الداعمة لحليفها الرئيس السوري بشار الأسد، وتوعد الأسد بمواصلة القتال إلى أن يستعيد السيطرة على البلاد تماما.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري في الرياض “إن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية في سوريا يرتبط بقرار وجود عنصر بري لهذا التحالف ضد تنظيم داعش في سوريا.. هذا تحالف تقوده الولايات المتحدة.. من ثم فإن توقيت (إرسال هذه القوات) لا يرجع لنا، لقد قلبنا إنه إذا اتخذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قرارا بإدخال قوات برية إلى سوريا فإن المملكة العربية السعودية ستكون مستعدة للمشاركة بنشر قوات خاصة مع هذه القوات”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قال يوم الجمعة إنه يتوقع أن ترسل كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة قوات خاصة إلى سوريا لمساعدة مقاتلي المعارضة في مساعيهم لاستعادة مدينة الرقة معقل “داعش” في سوريا.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم، إن أي خطوة تهدف لنشر قوات خاصة سعودية في سوريا تعتمد على قرار يتخذه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم “داعش”.

واستأنفت السعودية مشاركتها في الغارات الجوية ضد تنظيم “داعش” في الأسابيع الأخيرة.

وقال العسيري أيضا إن الوجود الحالي في القاعدة الجوية قاصر على الطائرات ولم يتم إرسال قوات برية.

قال العميد أحمد العسيري، وهو مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، لقناة “العربية”، إن السعودية تعهدت بتصعيد القتال ضد تنظيم “داعش” وإن هذه الخطوة جزء من هذه الجهود.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد