الرئيسية » الأخبار » أخبار سوريا اليوم .. رفض ‘‘الديمقراطى الكردى’’ مطالب تركيا ويعدها بالتصدى لأى تدخل لها فى سوريا

أخبار سوريا اليوم .. رفض ‘‘الديمقراطى الكردى’’ مطالب تركيا ويعدها بالتصدى لأى تدخل لها فى سوريا

اخبار سوريا – “الديمقراطي الكردي” يرفض مطالب تركيا ويعد بالتصدي لأي تدخل منها في سوريا


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، حذّر رئيس حزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي”، صالح مسلم، يوم الأحد، من تدخل تركيا في سوريا، رافضاً سحب قوات متحالفة مع الحزب من مواقع شمال سوريا تتعرض للقصف التركي منذ أمس السبت.

وتتخوف تركيا من تقدم مقاتلين أكراد في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, حيث تعتبرهم جماعات مرتبطة مع منظمة “بي كا كا ” التي تصنفها كإرهابية, كما تتخوف من تمدد تنظيم داعش في مناطق أخرى, وشددت من اجراءاتها الامنية على الحدود مع سوريا.

وسيطر مقاتلون اكراد, يوم الخميس الماضي, على مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي, كما شنوا هجوما على اعزاز, بالتزامن مع معارك مع فصائل معارضة على اطراف المدينة القريبة من الحدود التركية.

وكانت عدة مصادر قالت في وقت سابق إن تركيا جددت قصفها يوم الأحد لمواقع شمال سوريا، تسيطر عليها قوات كردية، بعد أن قامت بقصفها أمس، ردا على ما قالت تركيا إنه إطلاق نار من قبلهم باتجاه قاعدة عسكرية تركية، كما طالبتهم بالانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها في المنطقة، تلا ذلك دعوة الخارجية الأمريكية تركيا إلى التوقف عن قصف مناطق في شمال سوريا.

وأضاف أنه إذا تدخلت تركيا في سوريا ستجد “كل الشعب السوري في مواجهتهم”.

وأوضح أن القاعدة الجوية التي قصفها الجيش التركي أمس السبت، كانت تقع تحت سيطرة “جبهة النصرة”، إلى أن تمكنت “قوى سوريا الديمقراطية” المتحالفة مع الحزب من انتزاعها الأسبوع الماضي

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسلم قوله إنه “ليس من حق تركيا التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا”.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد