الرئيسية » الأخبار » الجبير .. ستفشل روسيا فى حماية بشار الأسد

الجبير .. ستفشل روسيا فى حماية بشار الأسد

الجبير: روسيا ستفشل في حماية الأسد


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الأحد، إن روسيا ستفشل في إنقاذ الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدا أن رحيل الأخير هو مسألة وقت.

وقال الجبير إن إرسال المملكة طائرات إلى قاعدة انجرليك الجوية في تركيا جزء من هذه الحملة، مضيفا أن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية في سوريا يرتبط بقرار التحالف الدولي.

وحول مشاركة القوات السعودية في الحرب على تنظيم داعش، قال الجبير، إن أي قرار تتخذه السعودية لنشر قوات خاصة في سوريا يرتبط بالقتال الذي يقوده التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش.

وقال إنه “من المستحيل أن يبقى رجل مسؤول عن قتل 300 ألف من الأبرياء وتشريد 12 مليون من شعبه وتدمير بلاده”.

وتابع:” استعان الأسد بالشبيحة لقتل الأطفال واغتصاب النساء وقتل الأبرياء وتدمير المنازل، ولم يقدر أن يهيمن على شعبه. استعان بجيشه وفشل، واستعان بالإيرانيين الذين أرسلوا الحرس الثوري، وفشلوا. استعان بميليشيات شيعية وفشلوا في إنقاذ بشار الأسد. الآن استعان بروسيا، وستفشل في إنقاذ بشار الأسد”

وأضاف الجبير في مؤتر صحفي عقده من نظيره السويسري، ديدييه بوركهالتر في الرياض: “في حال فشلت العملية السياسية، فإن القتال سيستمر والدعم للمعارضة سيستمر، والدعم للمعارضة سيكثف، وفي نهاية الأمر بشار الأسد سينهزم”.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد