الرئيسية » الأخبار » رابط موقع نظام نور noor.moe.gov.sa ,شرح تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1437 / 2016 ورابط دخول موقع نظام نور المركزي

رابط موقع نظام نور noor.moe.gov.sa ,شرح تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1437 / 2016 ورابط دخول موقع نظام نور المركزي

ننشر اليكم الان على موقع اكروس نيوز الاخباري الان رابط موقع نظام نور noor.moe.gov.sa ,شرح تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1437 / 2016 ورابط دخول موقع نظام نور المركزي .

وذلك حيث أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ‏ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في مدارس التعليم العام للعام الدراسي القادم 1437-1438 وذلك عن طريق موقع نظام نور على الرابط :https://Noor.moe.gov.sa بدءً من يوم غد الأحد ، ويشمل في مرحلته الأولى ‏تسجيل الطلاب السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين .

موقع نظام نور noor.moe.gov.sa ,شرح تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1437 / 2016 ورابط دخول موقع نظام نور المركزي

لقد تم فتح باب التسجيل اليوم بنظام نور فيما يخص التسجيل لجميع الطلاب والطالبات المستجدين، الذين سيقدمون في الصف الاول الابتدائي لهذا العام ، و قد تم تحديد ذلك الموعد الخاص بالتسجيل في الشهر السابق ، و قد تم وضع الشروط الخاصه بالتسجيل ، وتلك الشروط هي ان يكون جميع الطلاب المتقدمين قد اتموا الست سنوات ، وقد تم تخصيص هذا اليوم الاحد الخامس من ربيع الاول لجميع الطلاب الذين بلغوا الست سنوات ، اما بالنسبة للطلاب الاصغر من ذلك فسيتم فتح باب التسجيل لهم ، وذلك اذا كان هناك اماكن متبقية بعد ان اتم الطلاب ذو الست سنوات التسجيل .

شرح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور :

ويتسائل الكثير من اولياء الامور حول الطريقه التي يمكن من خلالها التسجيل لابنائهم المستجدين بنظام نور ، وسنقوم بشرح طريقة التسجيل بالتفصيل وهي كالتالي:

  • اولا يجب عليكم فتح الموقع الخاص بنظام نور ، ويتم ذلك من خلال الرابط التالي من هنا .
  • بعد ذلك سيتم فتح الموقع علي الواجهه الرئيسية الخاصه به بعد ذلك قم بالبحث عبر الواجهه عن

رابط اولياء الامور لتسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

  • و بعد ذلك سيتم فتح النافذة الخاصه بتسجيل الطلاب والطالبات، وعند فتح تلك الصفحة. سيتم طلب منك الاسم ورقم الجلوس الخاصين بك ، وذلك في حالة ما اذا كنت مسجلا بشكل مسبق بالموقع ، اما ان لم يسبق لك التسجيل خلال الموقع ، فيتوجب عليك الدخول علي الرابط الخاص بالتسجيل اولا .
  • وبعد ذلك سيتم فتح نافذة التسجيل قم بإختيار الخيار التالي لتسجيل طالب جديد .
  • وبعد ذلك سيتم فتح النافذة الخاصه بملئ البيانات الخاصه بالتسجيل ، قم بملئ البيانات الخاصه بك و بطفلك ايضا حتي تتمكن من استكمال التسجيل عبر نظام نور .

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم جدة يحي القحطاني أن التسجيل يتم عن طريق نظام نور فقط وبحسب الأولوية والشواغر ، ولاحاجة لمراجعة أي جهة في هذا الشأن ، وأن التسجيل يتم على عدة مراحل وفق الجدول المعلن على موقع الإدارة.

و‏بين القحطاني بأن على مديري ومديرات المدارس استكمال إجراءات القبول ومساعدة أولياء الأمور ممن يصعب عليهم استخدام التقنية في تسجيل أبنائهم. وأشار إلى أن إدارة الاختبارات والقبول عقدت اتفاقية مع إدارة النشاط الطلابي ممثلة في أندية الحي لإنشاء مراكز استقبال لتسجيل الطلاب والطالبات في الأندية ، كما عقدت إدارة الاختبارات والقبول ورشة تدريب ‏حضرها عضو من كل ناد من أندية الأحياء للتدريب على آلية التسجيل في نظام نور ، ويتولى مشرف الاختبارات الدعم الفني اللازم لهذه المراكز . 

بالتوفيق .

اترك رد