الرئيسية » أعمال وأقتصاد » أفصح بنك التعمير والاسكان عن أضخم قرعة أراضى الإسكان الاجتماعى ومُتميز بالسادس من اكتوبر – العاشر من رمضان – بدر – العبور – السادات – الصالحية – بنى سويف

أفصح بنك التعمير والاسكان عن أضخم قرعة أراضى الإسكان الاجتماعى ومُتميز بالسادس من اكتوبر – العاشر من رمضان – بدر – العبور – السادات – الصالحية – بنى سويف

أخر أخبار بنك التعمير والاسكان أفصح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان ، عن استعداد الوزارة لطرح أضخم قرعة أراضى إسكان اجتماعى ومُتميز، وأكثر تميزا، لتلبية طلبات المواطنين، وإحداث التنمية المطلوبة فى المدن الجديدة وأوضح وزير الإسكان ، فى تصريحات صحفية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستطرح قريبا بنظام القرعة العلنية، قطع أراض سكنية، بمساحات مختلفة، تتراوح بين 209 م2 و1500 م2، بإجمالى عدد 21307 قطع أراض سكنية، لمختلف شرائح المجتمع “إسكان اجتماعى، ومتميز، وأكثر تميزا”، مشيرا إلى أن هذه الأراضى تطرح كمرحلة أولى، من إجمالى 60 ألف قطعة أرض سكنية، بمساحة حوالى 35 مليون م2، تهدف الوزارة لطرحها فى هذه المرحلة، بالمدن الجديدة.


وأشار الوزير إلى أنه سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة، بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض، فى حال اختيار نموذج من هذه النماذج وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية سياسة طرح الأراضى لمختلف شرائح المجتمع فى مواجهة “السمسرة”، وعمليات المتاجرة بالأراضى، مؤكداً أن الوزارة تنتهج عدة آليات لمواجهة عمليات المتاجرة والسمسرة بالأراضى، منها “الوفرة” فى قطع الأراضى المطروحة، وسنعمل على تلبية رغبات شرائح المجتمع المختلفة فى التملك، بالاستمرار فى طرح الأراضى.
وعن تفاصيل الأراضى المطروحة قريبا بالقرعة العلنية، قال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: سيتم طرح 10981 قطعة أرض “إسكان اجتماعى”، موزعة كالتالى: 1767 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر، و2876 قطعة بمدينة بدر، و2070 بالعاشر من رمضان، و2278 بالسادات، و303 قطع بسوهاج الجديدة، و138 بطيبة الجديدة، و200 قطعة فى أسيوط الجديدة، و1138 فى قنا الجديدة، و211 قطعة أرض بالصالحية الجديدة.
وأضاف: سيتم طرح 7559 قطعة أرض “إسكان متميز”، موزعة على المدن التالية: 824 قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة، و99 قطعة بطيبة الجديدة، و500 بالعاشر من رمضان، و2222 بالسادات، و497 قطعة بأسيوط الجديدة، و962 بمدينة بدر، و315 بـ6 أكتوبر، و842 بالمنيا الجديدة، و453 ببرج العرب الجديدة، و274 بأخميم الجديدة، و96 بالفيوم الجديدة، و212 بالنوبارية الجديدة، و77 قطعة أرض بأسوان الجديدة، و186 ببنى سويف الجديدة.

وأوضح المهندس طارق السباعى أنه سيتم طرح 2767 قطعة أرض “إسكان أكثر تميزا”، وستطرح بأعلى مقدم، فى المدن التالية: 484 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر، و182 قطعة بدمياط الجديدة، و43 بالشروق، و32 بالعبور، و14 قطعة أرض فى 15 مايو، و179 قطعة فى الشيخ زايد، إضافة إلى 1833 قطعة أرض فى مدينة القاهرة الجديدة.
وأشار إلى أنه يتم حاليا توصيل المرافق للأراضى المطروحة

كشف فتحى السباعى، رئيس بنك التعميروالإسكان، عن نجاح المصرف فى منح 750 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى للمستحقين من العملاء محدودى ومتوسطى الدخل، خلال العام الماضى.

 

وقال إن البنك يستهدف زيادة التمويلات ضمن المبادرة إلى 1.250 مليار جنيه بحلول إبريل المقبل، تمهيداً للوصول بالقروض المستهدفة فى هذا القطاع إلى 2 مليار جنيه بنهاية 2016.

وتوقع السباعى فى «حوارخاص» أن يشهد عام 2016 طفرة فى النشاط العقارى وفى منح القروض لتمويل محدودى ومتوسطى الدخل ضمن مبادرة البنك المركزى، مشيراً إلى أن الفترة الماضية كانت قد شهدت بعض العقبات المتعلقة بتوفير الأوراق والمستندات اللازمة وإجراءات تسجيل الوحدات السكنية، وأنه تم توفيق هذه الأوضاع مع الأطراف المعنية.

وأعرب رئيس بنك التعمير والإسكان عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصرى، خلال الفترة المقبلة، والتى من المتوقع أن تشهد استمرارا لتطور جميع القطاعات الاقتصادية.. وإلى نص الحوار:

■ بداية.. كيف ترى أوضاع الاقتصاد المصرى الراهنة؟

– رغم التحديات التى واجهتها البلاد، خلال العام الماضى، إلا أن هناك تحسناً بسبب زيادة الناتج المحلى الإجمالى بنسبة تزيد على 4%، حيث تعد هذه النسبة إيجابية جداً، رغم الضغوط التى مرت بها البلاد على مدار السنوات الأربع الماضية.

ومستقبل الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة يدعو للتفاؤل، وسط توقعات بأن يشهد استمرار تطور جميع القطاعات الاقتصادية، خاصة أن السوق المصرية كبيرة وواعدة وتمتلك العديد من المقومات التى تؤهلها للنمو خلال الفترة المقبلة، بفضل تعدد مصادر الدخل من الطرق وقناة السويس، واستصلاح الأراضى، وتضاعف الناتج المحلى الإجمالى فى عام واحد من 2 إلى 4% أمر إيجابى جداً.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل النمو ليتجاوز 5% خلال الفترة المقبلة، مع تحسن الأوضاع فى بعض القطاعات الاقتصادية التى كانت شبه متوقفة، مثل قطاع المقاولات الذى كان به عدد كبيرمن الشركات المغلقة، والتى عاودت العمل، كما أن هناك عدد المصانع التى كانت متوقفة وبدأت تعاود العمل والإنتاج، ما ساهم فى توفيرفرص عمل جديدة.

نتيجة القرعة العلنية

اراضى برنامج الاسكان الاجتماعى

المرحلة السادسة

المطروحة بالمدن الجديدة

( السادس من اكتوبر – العاشر من رمضان – بدر – العبور – السادات – الصالحية – بنى سويف )

خلال الفترة من 3/8/2015 وحتى 27/8/2015

بنك التعمير والاسكان الاستعلام بالرقم القومى من هنــــــــــــــــــــا

اترك رد