الرئيسية » الأخبار » المدفعية التركية: قصف مواقع قوات الحماية الكردية فى ريف حلب

المدفعية التركية: قصف مواقع قوات الحماية الكردية فى ريف حلب

أكد مصدر كردي في وحدات حماية الشعب استهداف المدفعية التركية قرية المالكية ومطار منج العسكري الذي سيطر عليه المقاتلون الأكراد في 11 فبراير في غضون ذلك، قال مصدر عسكري سوري، السبت، إن الجيش السوري ينوي التقدم إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، وذلك بعد السيطرة على مواقع على أطراف المحافظة معقل التنظيم.

المدفعية التركية: قصف مواقع قوات الحماية الكردية فى ريف حلب .

وأضاف المصدر العسكري أن العملية مستمرة منذ عدة أيام، حيث انتزع الجيش السيطرة على عدة مواقع من داعش بين حماة والرقة في اليومين الماضيين وقال المصدر: “هذا مؤشر على اتجاه العمليات القادمة نحو الرقة. بوجه عام جبهة الرقة مفتوحة لاسيما في اتجاه منطقة الطبقة” وتضم الطبقة قاعدة جوية استولى عليها تنظيم داعش في 2014.

وحيث ذكرت تقارير إعلامية، اليوم السبت، أن المدفعية التركية قصفت مواقع قوات الحماية الكردية في مطار منج العسكري في ريف حلب الشمالي بعدة قذائف وكانت قوات الحماية الكردية قد سيطرت على مطار منج العسكري بعد معارك مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي قبل أيام وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “القوات التركية قصفت أماكن خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف أعزاز وريف حلب الشمالي، حيث استهدف القصف قرية المالكية ومنطقة منغ التي سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل نحو يومين”.

اترك رد