الرئيسية » الأخبار » تعاقد مصر على شراء 60 ألف طن قمح رومانى

تعاقد مصر على شراء 60 ألف طن قمح رومانى

#مصر تتعاقد على شراء 60 ألف طن قمح روماني


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين على شراء 60 ألف طن قمح روماني.

كانت هيئة السلع التموينية أعلنت عن مناقصة عالمية لشراء 60 ألف طن قمح، وشاركت فيها شركات محلية وعالمية بمتوسط سعر 190 دولار و88 سنت لكل طن.

كانت #مصر رفضت شحنة قمح فرنسي في ديسمبر الماضي، بعد وصولها لميناء دمياط، وذلك على الرغم من أن “جهة الفحص التي عينتها هيئة السلع التموينية المصرية” أقرت جودة القمح ومطابقته للمواصفات المصرية قبل خروج الشحنة من فرنسا، كما تقول الشركة.

وأشار إلى أن جميع الأقماح المستوردة يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها عقب وصولها في الموانئ المصرية من قبل لجان فنية مشتركة من وزارات الصحة والزراعة والصناعة والتجارة.

وقال وزير التموين إن “هيئة السلع التموينية تقوم بإستيراد الأقماح من خلال البورصات العالمية طبقا للمواصفة القياسية المصرية والمتوافقة مع المواصفات العالمية الخاصة بهيئة الكود كس الدولية وذلك من عدة دول وليس دولة بعينها”.

وتابع أن التعاقد على القمح يهدف إلى توفير الدقيق لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين من خلال 26 ألف مخبز بلدي مدعم علي مستوي الجمهورية وأيضا لتوفيرالاقماح المستوردة التي يحتاجها القطاع الخاص من مطاحن ومصانع بأقل التكلفة لطرح منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف حنفي أن “الكميات التي تم التعاقد عليها تأتي في إطار تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من القمح الذي يكفي حتي منتصف شهر مايو المقبل”.

وقال وزير التموين خالد حنفي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن القمح المتعاقد عليه سيبدأ توريده ابتداء من يوم 10 من شهر مارس المقبل ولمدة 10 أيام.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد