الرئيسية » الأخبار » تركيا تظبط أحزمة ناسفة ومتفجرات على حدودها مع سوريا

تركيا تظبط أحزمة ناسفة ومتفجرات على حدودها مع سوريا

اخبار سوريا – الجيش التركي يضبط متفجرات وأحزمة ناسفة على الحدود السورية


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، أعلن الجيش التركي، الاربعاء، أنه ضبط أحزمة ناسفة في حقائب مجموعة من المشتبه بهم تم اعتراضها أمس في منطقة قرقميش المقابلة لمدينة جرابلس السورية والتي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش).

عقب اعتداء انتحاري اعتبر الاكثر دموية وقع في تشرين الأول الماضي، أدى إلى مقتل 103 أشخاص أثناء تظاهرة مناصرة للأكراد أمام محطة القطارات المركزية في أنقرة.

وتخشى أنقرة من تدفق جديد للآجئين يمكن أن يصل إلى 600 ألف شخص، والشرطة التركية في حال استنفار منذ الصيف الماضي، فيما نسبت السلطات سلسلة اعتداءات إلى تنظيم “داعش”، كان أخرها في 12 كانون الثاني الماضي في اسطنبول، أسفر عن مقتل 11 المانياً في منطقة السلطان أحمد.

وبالتزامن مع الاعلان، يحتشد نحو 30 ألف سوري منذ أيام عدة قبالة مركز اونجو بينار الحدودي التركي الواقع على بعد حوالى 100 كيلومتر غرب قرقميش، هرباً من المعارك في حلب.

وأضاف البيان أن “المجموعة التي اعترضها الدرك التركي في بلدة قرقميش بمحافظة غازي عنتاب تضم 34 شخصاً، أربعة رجال و10 نساء و20 طفلاً”.

وأوضح الجيش في بيان أنه عثر في حقيبتين على 12 إلى 15 كيلوغرام من المتفجرات التي لم تحدد طبيعتها، وأربعة أحزمة ناسفة “يمكن استخدامها في اعتداءات انتحارية”.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد