الرئيسية » الأخبار » أخبار فلسطين .. طعن إسرائيلى بعسقلان ثم تم قتله

أخبار فلسطين .. طعن إسرائيلى بعسقلان ثم تم قتله

مقتل سوداني طعن جنديا إسرائيليا بعسقلان


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل شاب سوداني، اليوم الأحد، متأثرًا بجراح أصيب بها عقب إصابته بعدة طلقات نارية في أطرافه السفلية، بعد تنفيذه لعملية طعن أصاب خلالها جنديًا إسرائيليًا بجراح طفيفة.

ويُشار إلى أن شاباً سودانياً حاول قتل مستوطن إسرائيلي على متن طائرة تابعة لشركة لخطوط الجوية الأثيوبية في نوفمبر 2015، تضامنًا مع الانتفاضة الفلسطينية، واحتجاجًا على الانتهاكات والاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، وتم اعتقاله من قبل الشرطة الأثيوبية.

ولفتت شرطة الاحتلال إلى أن ملف التحقيق في القضية نُقل إلى جهاز المخابرات العام الـ “شاباك”، للوقوف على حيثياتها ومعرفة ما إذا كان للشهيد علاقات مع تنظيمات إسلامية.

وأضافت أن الشاب السوداني متزوج وكان يعيش في مدينة عسقلان، واعتقل لفترة في سجن “الرمال” بالنقب المحتل، جنوبي فلسطين المحتلة، (وهو سجن مخصص للاجئين المتسللين إلى داخل فلسطين المحتلة).

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية، قولها “إن سلوك منفذ العملية وموقعها وعدم وجود أية علاقة بين المنفذ والجندي المصاب، جميعها دلائل تؤكد أن الهجوم تم بدوافع قومية”، حسب المصادر.

وذكرت صحيفة /معاريف/ العبرية على موقعها الإلكتروني، أن جنديًا إسرائيليًا لاحق الشاب السوداني وأطلق عليه النار وأصابه بجراح بالغة، بالتزامن مع اعتداء مستوطنين يهود عليه، قبل نقله إلى مستشفى “برزلايا”؛ حيث أُعلن عن وفاته لاحقًا، وفق قولها.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها، إن الشاب السوداني كامل حسن (32 عامًا)، قضى متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها في مدينة عسقلان، جنوبي فلسطين المحتلة عام 1948.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد