الرئيسية » تكنولوجيا » شركة ‘‘تويتر’’ تستعد لطرح تغيير “التايم لاين”

شركة ‘‘تويتر’’ تستعد لطرح تغيير “التايم لاين”

تطبيق تويتر يستعد لطرح الخط الزمني الحسابي


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، موقع تويتر التسريبات التي أشارت إلى اعتزامه إحداث تغيير جذري في طريقة عرض التغريدات في الخط الزمني، فبدلاً من عرضها حسب الترتيب الزمني للتغريدات، ستعرضها حسب الأهمية.

وانتشر هاشتاج RIPTwitter منذ أمس حول نية تويتر تغيير نمط عرض التغريدات، وأبدى أغلب المستخدمين الذين اعتادوا على الترتيب الزمني العكسي انزعاجهم من هذه الفكرة، لأنهم يعتبرون عرض التغريدات بشكل لحظي، أي وقت حدوث الخبر، هو جوهر موقع تويتر.

ورد الرئيس التنفيذي للموقع جاك دورسي على التسريبات التي ظهرت أمس قائلاً في تغريدة على حسابه في تويتر، إن الموقع ليس لديه على الإطلاق أي خطط سيكشف عنها الأسبوع المقبل تتعلق بتغيير “التايم لاين” أو الخط الزمني لطريقة ترتيب التغريدات على الموقع، وطمأنت هذه التغريدة ملايين المستخدمين الذين انزعجوا من الفكرة ذاتها، بحسب موقع “فون آرينا” التقني.

وفى سياق اخر

بدأت الشرطة الإلكترونية الجديدة في ماليزيا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإصدار تحذيرات لمنتقدي رئيس الوزراء نجيب عبدالرزاق في حملة غير معتادة على الإنترنت يقول منتقدون إنها لن تفلح على الأرجح.

وأحالت المتحدثة الاستفسارات إلى رئيس وحدة الشرطة الإلكترونية لكنه رفض التعليق على الفور. ولم ترد وزارة الداخلية المسؤولة عن الوحدة على طلب التعقيب.

وأكدت متحدثة باسم الشرطة أن الحساب الذي يصدر التحذيرات على تويتر حساب رسمي لوحدة الشرطة الإلكترونية الماليزية لكنها امتنعت عن التعليق على تحذيرات محددة مثل التي صدرت لفهمي.

وردا على انتقاد لقرار المدعي العام إغلاق التحقيقات مع نجيب قالت الشرطة لمستخدم آخر على تويتر “ستجرى تحقيقات في تعليقات صاحب هذا الحساب على تويتر”.

ويظهر تحذير على تويتر يقول “سيتخذ إجراء ضد الأفراد الذين ينشرون معلومات كاذبة” مع رابط لحساب الشخص المراد تحذيره على تويتر.

ولم يكن فهمي أول شخص يتم تحذيره عبر تعليق على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الذي تستخدم فيه الشرطة تويتر لأول مرة لتحديد الأشخاص الذين يخضعون للمراقبة وتحذيرهم من التداعيات.

وأضاف “لكن الشعب تغير. تزداد ثقافة الاحتجاج والمقاومة قوة”.

وقال فهمي “دائما لا تتسامح النخبة الحاكمة في هذا البلد مع المعارضة. يخشون دائما من ضياع عرشهم”.

وردت الشرطة بتحذير على الإنترنت إذ قال الفنان فهمي رضا الذي رسم الكاريكاتير إن الشرطة أبلغته أنها تراقب حسابه على تويتر وإن عليه استخدامه “بحكمة وبما يتماشى مع القانون”.

وانتشر في الآونة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي كاريكاتير لنجيب بوجه مهرج يحمل كلمات “في بلد مليء بالفساد كلنا محرضون”.

لكن ذلك لم يوقف الماليزيين عن الحديث على وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم.

وفي الأسبوع الماضي أغلق المدعي العام الماليزي أباندي علي التحقيقات مع نجيب وقال إن مبلغ 681 مليون دولار كان هبة من متبرع سعودي وإن معظم الأموال تم ردها.

ونفى نجيب وهو رئيس المجلس الاستشاري لصندوق تنمية ماليزيا ارتكاب أي مخالفات ويقول إنه لم يأخذ الأموال لتحقيق مكاسب شخصية.

ويواجه نجيب أكبر أزمة سياسية منذ تولى رئاسة الوزراء قبل سبع سنوات تتعلق بصندوق تنمية ماليزيا (1إم.دي.بي) وإيداع مبلغ يزيد على 681 مليون دولار في حسابه المصرفي الخاص.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد