الرئيسية » صحة » دلاديل !الكلام المفيد والعلاج الأكيد للديدان عن الأطفال والكبار

دلاديل !الكلام المفيد والعلاج الأكيد للديدان عن الأطفال والكبار

أفضل علاج الديدان عن الأطفال والكبار

أفضل علاج للديدان عن الأطفال والكبار الاعتماد على أنماط غذائية غير صحية يؤدى إلى تكون الديدان المعدية، وإصابة الجهاز الهضمى بالالتهابات والآلام، وهو أمر خطير من الممكن أن يتطور مع الإهمال في العلاج إلى الإصابة بالأمراض المعقدة، كتآكل جدار المعدة والقرحة والأمراض المزمنة.

دلاديل  – يقول الدكتور عصام الصعيدى اختصاصى علاج أمراض الجهاز الهضمى: إن الديدان هي كائنات طفيلية تهاجم القناة المعوية للإنسان، ومنها الديدان المفلطحة والدبوسية والحلفية والمدورة والسوطية والشريطية، وكلها ذات أعراض مرضية مؤلمة يؤدى التأخر في علاجها إلى اضطرابات بالغة الخطورة في الجهاز الهضمى خاصة عند الأطفال.

وينصح الصعيدى باستشارة الطبيب فورا حال الشك بوجود ديدان في المعدة، وظهور بعض العلامات مثل الألم المستمر في البطن أو الإمساك أو الإسهال أو ملاحظة التغير في لون البراز، مع إمكانية الاعتماد على مجموعة رائعة من الأغذية والمشروبات التي تساهم بشكل كبير في علاج الحالة خاصة عند اكتشافها مبكرا.

1- الثوم:
يستخدم الثوم بنجاج فائق في تطهير الجهاز الهضمى بالكامل، وطرد الديدان الدبوسية، وفى العلاج من بعض الطفيليات المزمنة كالأميبا والجيازيا، وذلك بعصر 5 فصوص من الثوم في كوب من عصير الجزر، وشربه على الريق وقبل الغداء وقبل العشاء.

2- القرع:
يعمل القرع على شل حركة الديدان المعوية مما يجعلها ساكنة، وبذلك يسهل طردها خارج الجهاز الهضمى كلها، وكثير ما تستخدم بذور القرع مع أوراق الزنجبيل لطرد الأنواع المختلفة من ديدان المعدة.

3- الترمس:
يؤخذ الترمس وهو جاف ويطحن مقدر فنجان ويعجن في كوب من عسل النحل، وتؤخذ منه ملعقة على الريق يوميا لمدة ثلاثة أيام، فإنه يقتل الديدان، ويفضل تناول شربة الخروع مع وصفة الترمس لطرد الديدان الميتة خارج الجهاز الهضمى بعد القضاء عليها.

4- الزنجبيل:
جذور الزنجبيل ذات الرائحة النفاذة فعالة جدا في القضاء على الديدان، كما أن خلاصة الزنجبيل توقف حياة يرقات الديدان خلال 4 ساعات، وتقضى على الديدان البالغة في أقل فترة ممكنة، ويمكن تحقيق ذلك بمشروب الزنجبيل أو بشر جذوره على الطعام وتناولها.

5- الشيح:
يقضى الشيح على كل الديدان، فهو مقاوم واسع المجال لكل انواع الديدان التي تقتحم الجهاز الهضمي، والشيح يضاف إلى أنواع الحساء في الحالات العادية، أما في الحالات المزمنة فيتم صنع مشروب مركز من مستخلصه أو يتم استخدام زيت الشيح نفسه وتناوله لمدة 4 أيام فقط.

6- الكركم:
الكركم من التوابل اللذيذة وهو مفيد في علاج (النيوماتودا) ويحتوى الكركم على عدة مركبات ذات نشاط مضاد للطفيليات والديدان، وهو من الأعشاب القوية القاتلة للديدان، ويمكن أخذ الكركم كمسحوق، ويمكن إضافته إلى الأكلات لأنه يعطى طعما محببا.

7- القرنفل:
يستخدم الشاى العشبى للقرنفل للتخلص من الديدان، وهو ذو فعالية ضد جميع أنواع الديدان المعوية المختلفة، إذا يحتوى على الأنزيمات المحللة للبروتين، والتي تلعب الدور الرئيسى في القضاء على الديدان بالدخول إلى حامضها النووى وتدميره.

8- الزعتر:
مفيد جدا في طرد الديدان خارج الجهاز الهضمى، وذلك بطحن مقدار فنجان من الزعتر، وعجنه في برطمان عسل، وتناول مقدار ملعقة يوميا على الريق.

علاج الديدان عن الأطفال والكبار

وتعتبر الوقاية أفضل وسيلة للتغلب على مشكل الديدان المعوية عبر النظافة المستمرة، حيث أن هذه الديدان تعمل حتى عند فتحة الشرج مما يضطر المريض إلى تلويث أصابعه ببيض الديدان ومن ثم تحدث العدوى بابتلاعه او أكله دون أن يشعر وهذا بسبب قلة عادات النظافة.
طرق الوقاية من مرض الديدان المعوية

1- تعويد الطفل على غسل اليدين قبل الاكل وبعده جيدا وبعد الانتهاء من الحمام.
2- قص اظافر الاطفال باستمرار وتغيير ملابسهم الداخلية كل يوم .
3- تعويد الأطفال على الإستحمام في الصباح الباكر بدل الليل مما سيمنع انتشار البيض فى الليل.
4- تهوية الغرف وفتح الستائر كل يوم فبيض الديدان يتأثر بأشعة الشمس.
الشيح علاج فعال للقضاء على الديدان المعوية

بعد صيام لمدة 15 ساعة ينصح المريض بتناول بعض الشيح في 2 كوب من الماء يتم غليه الى أن يصير كوبا واحدا، على ان لاتشم الديدان الرائحة لكي تهرب وتختبئ في الأمعاء، بعد ذلك يمضغ المريض قطعة لحم مقلى ولا يبلعها حتى تمتص الرحيق والطعم دون ان يأكلها ثم يزيل القطعة من فمه ويشرب الشيح المغلى مرة واحدة ، حيث ينزل الشيح ويقضي على نسبة كبيرة من الديان.
بعدها بساعة يأخذ المريض ملعقة زيت خروع وسوف تنزل الديدان الميتة، تكرر العملية لمدة 3 الى 4 أيام الى ان يتم الحصول على النتيجة المرضية.
علاج المريض بالثوم وزيت الزيتون

يأخذ المريض فص ثوم احمر ويدهنه من الخارج بزيت الزيتون ويسخن مباشرة على النار الى ان تحترق القشرة ثم يزيل القشرة المحترقة وينتظر حتى يكون الفص دافئ ولا يبرد ويدهنه مرة أخرى بزيت الزيتون ثم يدخله فى فتحة الشرج وتكرر العملية لمدة شهر كامل قبل النوم ثم عند اليوم ال 29 يشرب مغلى السنامكى – ملعقة صغيرة فى كوب ونصف ماء ويشرب صباحا على الريق وسوف تنزل الديدان الميتة عند المساء .

اترك رد