الرئيسية » الأخبار » رئيس الحرس الثورى الإيرانى .. السعودية غير قادرة على إرسال قواتها إلى سوريا

رئيس الحرس الثورى الإيرانى .. السعودية غير قادرة على إرسال قواتها إلى سوريا

مسؤول عسكري ايراني يرى ان السعودية “لن تجرؤ” على ارسال قوات الى سوريا


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، اعلن رئيس الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري السبت، ان العربية السعودية “لن تجرؤ” على ارسال قوات الى سوريا.

واضاف “في هذه الاوضاع سيكون من المحتمل قيام حرب اقليمية كبيرة بين روسيا وتركيا والعربية السعودية وسوريا وبعدها الولايات المتحدة”.

وقال الجنرال رضائي في حسابه على انستغرام “بعد هزيمة داعش وجبهة النصرة في العراق وسوريا، قررت السعودية والولايات المتحدة ارسال جنود سعوديين الى سوريا” لدعم المعارضة المسلحة.

من جهته حذر الرئيس السابق للحرس الثوري الجنرال محسن رضائي من خطر نشوب حرب اقليمية في حال ارسل السعوديون جنودا الى سوريا.

واضاف الجنرال جعفري ان “سياسة ايران لا تقوم على ارسال اعداد كبيرة للمشاركة في المعارك في سوريا”، الا انه اضاف “ان لدى عناصر الحرس الثوري ما يكفي من الشجاعة للتواجد على الارض”.

واعلنت الرياض انها مستعدة للمشاركة في عملية برية في سوريا في حال اتخذ التحالف الدولي قرارا بهذا الصدد.

واضاف الجنرال جعفري ان السعوديين في حال قرروا ارسال جنود الى سوريا فانهم انما يفعلون “كمن يطلق النار على رأسه”.

وبين القتلى الايرانيين الستة هناك مسؤول في الحرس الثوري هو الجنرال محسن قاجاريان.

وقال الجنرال جعفري، حسب ما نقلت عنه وكالة فارس للانباء، خلال تشييع ستة ايرانيين قتلوا في سوريا لمشاركتهم في المعارك الى جانب قوات الرئيس السوري بشار الاسد، ان السعوديين “اعلنوا بانهم سيرسلون قوات الى سوريا. لا نعتقد بانهم سيتجرأون على القيام بذلك لان جيشهم كلاسيكي، والتاريخ اثبت ان لا قدرة على مواجهة مقاتلي الاسلام”.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد