الرئيسية » الأخبار » هل خبر وفاة والدة ‘‘بشار الأسد’’ حقيقى .. تعرف على التفاصيل

هل خبر وفاة والدة ‘‘بشار الأسد’’ حقيقى .. تعرف على التفاصيل

تضارب الانباء حول وفاة والدة الاسد


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، نفى مصدر سوري مسؤول الأنباء التي ترددت عن وفاة أنيسة مخلوف والدة الرئيس السوري بشار الأسد، في دبي.

وكانت بشرى الأسد ، غادرت دمشق وانتقلت إلى دبي مع أطفالها، بعد مقتل زوجها آصف شوكت، نائب وزير الدفاع، في تفجير خلية إدارة الأزمة في مبنى الأمن القومي في يوليو الماضي، مع قادة أمنيين وعسكريين آخرين. وبشرى الأسد، الابنة الوحيدة للرئيس السابق حافظ الأسد، صيدلانية تخرجت في جامعة دمشق، وتزوجت آصف شوكت العام 1995.

وأكد السفير الأمريكي لدى سوريا، روبرت فورد، في تصريحات سابقة أن ” والدة الرئيس السوري بشار الأسد تركت سوريا وانتقلت للعيش في الإمارات حاليا “.

الى ذلك ، سبق وان ذكرت وسائل إعلام ودبلوماسيون غربيون ، الشهر الماضي ” أن والدة بشار الأسد انتقلت إلى دبي للعيش مع ابنتها بشرى المقيمة هناك “.

ومن جملة ما تناقلته وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية تصريح لهيثم المالح عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذي قال :” أن هناك أنباء غير مؤكدة عن وفاة أنيسة والدة بشار الأسد في مشفى بهلول التخصصي في إمارة دبي “.

هذا وكانت قد تناقلت مواقع الكترونية ومعارضون سوريون ” أنباء عن وفاة أنيسة مخلوف والدة رئيس النظام السوري بشار الأسد في أحد مشافي دبي “.

ولأنيسة شقيق وحيد هو “محمد مخلوف” وشقيقة وحيدة هي فاطمة مخلوف.

في المقابل قال المصدر في تصريحات نقلها موقع “داماس بوست” السوري الالكتروني أن ” هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة “، مشيرا إلى أن ” مخلوف لم تغادر دمشق “. وأكد المصدر أن ” فاطمة مخلوف أخت السيدة أنيسة مخلوف هي التي توفيت “.

وأوضحت جريدة “الديار” اللبنانية وقناة “mtv” أن والدة بشار الأسد التي ولدت بمدينة اللاذقية عام 1934 ثم تزوجت من حافظ الأسد عام 1960 وكان لديها 6 أولاد أكبرهم بشرى الأسد، ثم بنت أخرى متوفاة، وباسل الأسد، الذي كان من المفترض أن يرث الحكم خلفًا لوالده، لكنه توفي في حادث دراجة سير وفق ما روج النظام عام 1994، وبشار الأسد الذى انتخب مؤخرًا رئيسًا لسوريا ثم جاء من بعده ماهر الأسد، ومجد الأسد الذي توفى عام 2004.

وتداولت وسائل الإعلام اللبنانية، خبر وفاة والدة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجة الرئيس السابق حافظ الأسد، أنيسة أحمد مخلوف عن عمر يناهز الـ79 عاما.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

تعليق واحد

  1. رضامؤمن مؤمن

    الله يرحمهك ياحافظ الاسد

اترك رد