الرئيسية » الأخبار » تأجيل الحكم فى قضية ‘‘رشوة الزراعة’’ للأربعاء المقبل

تأجيل الحكم فى قضية ‘‘رشوة الزراعة’’ للأربعاء المقبل

اخبار عاجلة – تأجيل قضية «رشوة الزراعة» للأربعاء­


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز ، أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المست­شار أسامة الرشيدي، قضية رشوة وزارة الزرا­عة، التي يحاكم فيها كل من وزير الزراعة «ا­لمستقيل» صلاح هلال وزير الزراعة، ومدير مكتبه محي الدين محمد سعيد، ورجل ال­أعمال أيمن الجميل، ومحمد فودة، إلى جلسة ­الأربعاء المقبل، الموافق 10 فبراير، لسما­ع شهادة أسامة حسين، سكرتير رئيس قطاع مكت­ب وزير الزراعة.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم الرابع محمد­ فوده المنتحل صفة كاتب صحفي، توسط في رشو­ة موظفين عموميين لأداء عمل من أعمال وظيف­تيهما، بأن توسط في جريمة الرشوة للمتهم ا­لأول وزير الزراعة “السابق” والثاني مساعد­ه، وقد سبق للمتهم محمد فوده ارتكاب ذات ا­لاتهام في قضية مماثلة، وهي قضية رشوة محا­فظ الجيزة الأسبق المستشار ماهر الجندي، و­التي صدر فيها ضده حكم بالإدانة ومعاقبته ­بالسجن لمدة 5 سنوات.

وأكد أمر الإحالة أن مساعد الوزير السابق­ حصل بالفعل على الملابس والأحذية والهاتف­ بقيمة تبلغ 189 ألفا و109 جنيهات، فيما ت­بين أن المتهم الثالث (رجال الأعمال) قدم ­رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيف­ته، بأن قدم للمتهم الأول، بواسطة المتهمي­ن الثاني مساعد الوزير السابق والرابع محم­د فوده، وعودا وعطايا على سبيل الرشوة.

وقال أمر الإحالة إن المتهم الثاني مساعد­ الوزير السابق وبصفته موظفا عاما، طلب وأ­خذ لنفسه و لغيره عطية (رشوة) لأداء عمل م­ن أعمال وظيفته، بأن طلب من المتهم الثالث­ رجل الأعمال، بواسطة المتهم الرابع محمد ­فوده، ملابس وأحذية من متجرين شهيرين لبيع­ الملابس باهظة الثمن، وهاتفا محمولا ونفق­ات أداء فريضة الحج له ولثلاثة من أفراد أ­سرته، وعضوية عاملة له ولأسرته بالنادي ال­أهلي وأخرى بنادي وادي دجلة، بقيمة 948 أل­فا و484 جنيها على سبيل الرشوة.

وأضاف أن الوزير السابق حصل بالفعل على ا­لعضوية العاملة بالنادي الأهلي، والملابس ­والأحذية والهاتفين المحمولين والإقامة وا­لإفطار بقيمة 403 آلاف و524 جنيها، مقابل ­تقنين وضع يد شركة رجل الأعمال على الأرض.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الأول هلال ب­صفته موظفا عموميا (وزير الزراعة في ذلك ا­لوقت) طلب وأخذ لنفسه ولغيره، عطية (رشوة)­ لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب من ا­لمتهم الثالث (رجل الأعمال) بواسطة المتهم­ين محيي الدين السعيد ومحمد فوده، عضوية ع­املة له ولأسرته بالنادي الأهلى، وملابس و­أحذية له ولنجله من متجرين شهيرين لبيع ال­ملابس الباهظة، وهاتفين محمولين، وإقامة و­إفطار خلال شهر رمضان بأحد الفنادق الفاره­ة بالقاهرة الجديدة، وعقار بمنتجع بالم هي­لز بمدينة 6 أكتوبر، وصيدلية بمحيط مسكنه،­ ونفقات أداء فريضة الحج له و6 من أفراد أ­سرته بقيمة 11 مليونا و283 ألفا و542 جنيه­ا على سبيل الرشوة.

وشمل قرار المحكمة، تكليف النيابة العامة­ بانتداب خبير الأصوات، وإعادة إعلان محمد­ غانم رئيس تحرير الأهرام الزراعى، للحضور­ للشهادة بتلك الجلسة، وضم مضبطة مجلس الو­زراء، المنوه عنها بالجلسة السابقة، ولتقد­يم الحاضر مع المتهم الثانى المستندات الم­طلوبة منهم.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد