الرئيسية » رياضة » أخبار سوريا اليوم .. السيطرة على بلدة ‘‘درعا’’ من الجيش السورى

أخبار سوريا اليوم .. السيطرة على بلدة ‘‘درعا’’ من الجيش السورى

#الجيش السوري يتمكن من السيطرة على بلدة إستراتيجية تقود إلى مدينة درعا


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز، #الجيش السوري يتمكن من السيطرة على بلدة إستراتيجية تقود إلى مدينة درعا

ويأتي هذا التطور العسكري بالقرب من درعا في ظل تطور عسكري آخر إذ أوشكت القوات الحكومية والقوات المساندة لها أن تحكم حصارها على مدينة حلب في الشمال الأمر الذي اضطر عشرات الآلاف من السكان إلى الرحيل باتجاه الحدود التركية.

وفي هذا الوقت اعلنت مصادر عسكرية سورية زحف #الجيش وحلفائه على بلدة رتيان الجمعة في سلسلة إنجازات عسكرية حققها في الأيام الماضية على جبهة ريف حلب الشمالي.

ويعتقد حسب الخارطة العسكرية والميدانية ان #الجيش سوف يتوجه بعد السيطرة على عتمان إلى تل الحارة حيث سيواجه معركة صعبة وحاسمة نظراً لأهمية التل الاستراتيجية لمعارك ردعا والقنيطرة المجاورة ولكون التل أعلى نقطة ارتفاعاً في المنطقة الجنوبية.

وتعتبر بلدة عتمان بوابة مدينة درعا من الجهة الشمالية، وتقع على طريق دمشق – درعا القديم الذي يسعى #الجيش من خلال سيطرته قبل ايام على مدينة الشيخ مسكين ومن ثم عتمان إلى إعادة فتحه وتأمينه.

وذكرت وسائل الإعلام أن #الجيش السوري تمكن من السيطرة صباح اليوم على بلدة عتمان البوابة الشمالية لمدينة درعا على بعد أربعة كم شمال المدينة بعد هجوم مباغت استمر لساعات فقط .

تمكن #الجيش السوري اليوم الجمعة من السيطرة على إحدى البلدات الاستراتيجية التي تقود إلى مدينة درعا فيما واصل تقدمه شمالاً لاحكام السيطرة على مدينة حلب .

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد