الرئيسية » الترفيه » تعرف على أغنى 10 نساء فى التاريخ ‘‘بالصور’’

تعرف على أغنى 10 نساء فى التاريخ ‘‘بالصور’’

بالصور.. تعرف على قائمة أغنى 10 نساء في التاريخ


“جريدة أكروس نيوز”

أكروس نيوز، لم يكن من السهل بالنسبة للمرأة أن تصبح من الأغنياء في العالم، وذلك في ظل القوانين الخاصة في بعض الدول التي تفرض منع امتلاك أى امرأة لثروات طائلة.

جريدة أكروس نيوز ، تستعرض قائمة بأغنى 10 نساء في العالم، بعض منهن ورثن ثرواتهن من آبائهن والبعض الآخر جمعن رأسمالهن من مجهودهن الشخصى، وكان لهن دور فعال في إدارة رأس المال، ولم تشمل القائمة الملوك مثل الملكة فيكتوريا أو نفرتيتي المصرية، وذلك لأنهما لا تملكان رأس المال الكافي للدخول في هذه القائمة.


1. الإمبراطورة وو.


المنشأ: الصين
لا يمكنك أن تصبح أغنى امرأة في العالم من دون إراقة بعض الدماء، جاءت الإمبراطورية الصينية إلى السلطة وقضت على المعارضين، وتقول الأساطير إنها قتلت طفلها البالغ من العمر عامًا.

2. حتشبسوت. 1458-1507 قبل الميلاد


المنشأ: مصر
لكي تسيطر حتشبسوت على الحكم قامت بإقناع رعاياها بأنها خيار الآلهة. بعد توليها القيادة سيطرت على مناجم الذهب، وأنتجت ذهبًا بقيمة 2 مليار دولار، وقالت إنها جاءت إلى السلطة بعد وفاة زوجها (ولها أخ غير شقيق) تحتمس الثاني الذي حكم أكبر إمبراطورية في العالم القديم.

3. كاترين العظمى 1796-1729


الأصل: روسيا
قدرت ثروتها بحوالي 1.5 تريليون دولار، منصبها السياسي تسيطر على أكثر من 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهي قائدة حكمت روسيا لفترة طويلة.

4. كليوباترا. 30-69 قبل الميلاد


المنشأ: مصر
واحدة من زعماء العالم المعروف، لم تجمع ثروتها من منصبها السياسي ولكن بسبب رأسمالها المتراكم فقد سيطرت كليوباترا على أكبر الصناعات في مصر في ذلك الوقت، مثل القمح والبردي، التي وفرت لها دخلًا سنويًا يتراوح بين 12-15 ألفًا من العملة، وقدرت ثروتها الشخصية بنحو 95 مليار دولار، وساهمت في تمويل الأجانب لشن الحروب.

5. الملكة إيزابيلا الأولى. 1504-1451


المنشأ: إسبانيا
واحدة من أغنى بنات الملكة في العالم. وعززت موقفها بعد زواجها من ابن عمها فرديناند ماراجون، أثناء وفاتها تمتعت الأسرة المالكة بدخل سنوي قدره 1.45 مليون دوكات.

6. ليليان بيتنكور (93)


المنشأ: فرنسا
وريثة امبراطورية لوريال قدرت رأسمالها نحو 40 مليار دولار، وهى صاحبة الأسهم الرئيسية في الشركة التي أسسها والدها في عام 1907.

7. يانج يوان (34)


المنشأ: الصين
تعرضت البلاد للكثير من الأزمة الاقتصادية التي اندلعت في عام 2008، تأثرت ثروة يانج يوان. حيث قلت ثروتها من 16.2 مليار دولار ورثتها، إلى 5.2 مليار دولار. قامت بتأسيس شركة عقارية عملت مع والدها في هذه الشركة وجمعوا 410 ملايين دولار في عام 2014 من إصدار أسهم جديدة.

8. سوزان كلاتين (53)


الأصل: ألمانيا
تعتبر سوزان أغنى امرأة في ألمانيا تقدر ثروتها بحوالي 17.4 مليار دولار، ربحت ثروتها من العلامات التجارية الشهيرة “بي ام دبليو” تستثمر كلاتين أيضا في مشاريع تجارية عدة، بدءًا من شركات للأدوية وحتى شركات الطاقة والتكنولوجيا.

9. شارلين دي كارولى -هاينكن (سن 62)


الأصل: هولندا
هاينكن أم لخمسة أطفال، عندما ورثت ثروة من والدها. تقدر بحوالي 12.7 مليار دولار، وأصبحت من أثرياء العالم، على رغم عدم اشتغالها بالأعمال التجارية، ولكنها تعتبر القوة الدافعة وراء اختيار الرئيس التنفيذي الحالي جان – فرانسوا بوكسمير.

ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

اترك رد