الرئيسية » الأخبار » الدورة الثانية من مشروع نوافذ بحضور وزير الشباب والرياضة “ليلى علوى” تفتتح

الدورة الثانية من مشروع نوافذ بحضور وزير الشباب والرياضة “ليلى علوى” تفتتح

الممثلة ليلى علوي تشارك ويهتم مشروع نوافذ في دورته الثانية بإقامة ورش في مجالات السينما والمسرح للشباب في محافظات مصر المختلفة لإكسابهم مهارات صناعة الفيلم القصير بتكلفة قليلة اعتماداً على أساليب فنية مبتكرة ويرشدهم لكيفية تحضير مشروعهم المسرحي الأول بالإضافة إلى عروض أفلام سينمائية بمراكز الشباب وإقامة ندوات لرفع الثقافة السينمائية.

الدورة الثانية من مشروع نوافذ بحضور وزير الشباب والرياضة “ليلى علوى” تفتتح .

والجدير بالذكر أن ليلى علوي في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية” هو مؤسس هذا المشروع بدعم وتعاون وزارة الشباب والرياضة علماً أن دورته الأولى أقامت 26 “نادي سينمائي” في مراكز الشباب في أكثر من 13 محافظة في مصر وعرض أكثر من 120 فيلماً سينمائياً وأقام 90 ندوة بالإضافة إلى عقد ما يزيد عن 26 ورشة فنية في مجالات مختلفة للشباب والنشء والأطفال في الأقاليم.

ضور المخرجة عزة الحسينى مدير المشروع ود. أمل جمال وكيل أول وزارة الشباب والرياضة والنجوم هانى رمزى وصبرى فواز وطارق عبدالعزيز وسلوى محمد على ود. محمد العدل ولفيف من الفنانين والنقاد يتم عرض فيلم تسجيلى عن الدورة الأولى من مشروع نوافذ فى محافظات مصر واستعراض لملامح الدورة الثانية من المشروع والأنشطة التى ستقام فيها والإعلان عن طرح استمارات المشاركة فى الفعاليات للدورة الجديدة من نوافذ.يهتم مشروع نوافذ فى دورته الثانية بإقامة ورش فى مجالات السينما والمسرح للشباب فى محافظات مصر المختلفة لإكسابهم مهارات صناعة الفيلم القصير بتكلفة قليلة اعتمادا على أساليب فنية مبتكرة وكذلك كيفية عمل مشروعك المسرحى الأول بالإضافة إلى عروض أفلام سينمائية بمراكز الشباب وإقامة ندوات لرفع الثقافة السينمائية.

مشروع نوافذ أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدعم وتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكانت دورته الأولى قد أقامت 26 ناديا سينمائيا فى مراكز الشباب فى أكثر من 13 محافظة فى مصر وعرض أكثر من 120 فيلما سينمائيا وأقام 90 ندوة إضافة إلى عقد ما يزيد على 26 ورشة فنية فى مجالات مختلفة للشباب والنشء والأطفال فى الأقاليم حيث تشارك الفنانة ليلى علوي مع وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز وسفيرة اليونسكو بافتتاح مشروع “نوافذ” غداً الجمعة في الساعة السابعة مساءً بمركز شباب الجزيرة وذلك بحضور مدير المشروع المخرجة عزة الحسيني وأمل جمال وكيل أول وزارة للشباب والرياضة والفنانين هانى رمزي صبري فواز طارق عبدالعزيز سلوى محمد على ومحمد العدل وجمع من الفنانين والنقاد. حيث سيتم عرض الفيلم التسجيلي عن الدورة الأولى من “المشروع” في محافظات مصر وعرض لملامح الدورة الثانية من المشروع والأنشطة التي تقام فيه وكذلك طرح استمارات المشاركة في الفعاليات للدورة الجديدة منه.

اترك رد