الرئيسية » أعمال وأقتصاد » جدول زمني لحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ونقل ذوي الظروف الخاصة

جدول زمني لحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ونقل ذوي الظروف الخاصة

حركة النقل الخارجي – أعلن المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم، “الدكتور عبدالرحمن مرزا”؛ أن ‏الإعلان عن الجدول الزمني لتنفيذ متطلبات حركة النقل سيكون خلال أسبوعين تقريباً، وأن حركة النقل الخارجي تتم عبر برنامج إلكتروني بحت، وغالباً ستكون حركة نقل واحدة خلال العام الدراسي الحالي بدون حركة إلحاقية، وأن وزارة التعليم تحاول تطبيق مبدأ العدالة في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وأن من صدر لهم قرار نقل بناء على لجنة ذوي الظروف الخاصة؛ سيتم نقلهم بعد انتهاء العام الدراسي.

نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

1- وقال: “يحق لمن تنتهي إجازته أو إيفاده نهاية الفصل الدراسي الثاني، الاستفادة من ‫حركة النقل الخارجي”.

2- وأضاف: “يسمح لمن تأثر بدمج أو فصل بعض القطاعات، اختيار القطاع الذي نتج عن الدمج، أو اختيار أحد القطاعين بعد الفصل، دون فقدان سنة التقديم”.

3- وأردف “مرزا”: “يحق لمن تنتهي إجازته أو إيفاده نهاية الفصل الدراسي الثاني الاستفادة من ‫حركة النقل الخارجي، ويستطيع المباشرة عند بداية العام الدراسي التالي”.

4- وأشار إلى عقد ورش عمل لعدد كبير من المعلمين، وبناء عليه طرحه للاستفتاء، وشارك فيه كذلك عدد كبير من المعلمين، وسيتم تطبيق ما تضمنه في حركة نقل العام الحالي،‏ وبإمكان المعلم والمعلمة ‏تحديد 20 رغبة من تحديثات نظام حركة النقل الخارجي، مبيناً أن سنة التقديم ستكون على الرغبة الأولى فقط.

5- وقال “الدكتور مرزا” خلال استضافته ببرنامج الثامنة: إنه في السنة الماضية تم تقليص أيام العمل ببعض المدارس بالمناطق النائية بالنسبة للمعلمات، وأنه حالياً يتم تقييم هذا النظام.

6- كما ذكر “الدكتور مرزا” أن الإجازة الاستثنائية للمعلمين والمعلمات تؤثر على نقاط المفاضلة بالنسبة لحركة النقل الخارجي، وأنه لا علم لديه برفع بدل العمل “١٠٠٪”‏، وأن ذلك من خلال اختصاص وزارة الخدمة المدنية. وقال: إن كل ما يختص بمعلمي ومعلمات الحد الجنوبي ليس من مهام الإدارة العامة لشؤون المعلمين؛ بل من مهام جهة أخرى.

7- وأوضح “مرزا” أنه يوجد حالياًً نظام إلكتروني للتقديم للجنة الظروف الخاصة، وتصل للوزارة خلال أسبوعين، وأن اللجنة تضم ستة أطباء متخصصين لدراسة حالة المتقدم.

اترك رد