الرئيسية » حوادث » تفاصيل وحقيقة خبر وجود قنبلة داخل طائرة سعودية – من الذي وضع القنبلة بالطائرة السعودية

تفاصيل وحقيقة خبر وجود قنبلة داخل طائرة سعودية – من الذي وضع القنبلة بالطائرة السعودية

المملكة العربية السعودية – سبق – ننشر لحضراتكم تفاصيل ..وحقيقة خبر ..وجود “قنبلة داخل طائرة سعودية ” ومن الذي وضع القنبلة بالطائرة السعودية أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية أن البلاغ الذي نقلته وكالة “فرانس برس” عن وجود قنبلة على طائرة الخطوط السعودية التي كانت متجهة من مدريد إلى الرياض، كان بلاغا كاذبا وكشف ركاب في الطائرة السعودية التي أخلتها السلطات الاسبانية اليوم بعد تهديد بوجود قنبلة بداخلها، تفاصيل جديدة عن الحادثة المروعة، حيث أماطوا اللثام عن أن الرحلة المتجهة من مدريد إلى الرياض قد تأخر إقلاعها لنحو ساعة بسبب عطل قبل إجلاء الركاب بشكل سريع في المدرج عن طريق الدفع عبر مزلقات الإجلاء.

كما قال أحد الركاب في اتصال هاتفي مع “سبق”: الرحلة تأخرت عن موعد إقلاعها لنحو ساعة وعند توجه الطائرة للمدرج فوجئنا بعملية الاخلاء والطلب منا مغادرة الطائرة عبر مزلقات الإجلاء في مخارج الطوارئ”.

1- وأضاف: “كانت الجهات الأمنية تقف على مسافة عن الطائرة حيث تم نقلنا عبر حافلة وتفتيش جميع الركاب”.

2- وأردف الراكب: “بعد ذلك تم تقسيم الركاب إلى مجموعتين الأولى للعرب في موقع لا يتوفر فيه سوى مقاعد محدودة والأخرى للأوروبيين”.

3- وتابع: “نظراً لعدم توفر المقاعد اضطر الكثير من الركاب للجلوس على الأرض في الصالة، فيما رجال الأمن يطوقون الطائرة ويتواجدون بعضهم مع الركاب”.

4- وأشار الراكب إلى أن هذه الأحداث بدأت قبل نحو أربع ساعات ولازالت الإجراءات مستمرة.

جدير بالذكر أنة وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ظهر اليوم الخميس 3 طائرات بوينج عريضة البدن وبعيدة المدى، طائرتان من طراز بوينج 9-787 (دريملاينر) والطائرة الثالثة من طراز B777-300ER، وكان في استقبالها في الأجواء قبيل هبوطها طائرات فريق القوات الملكية الجوية السعودية (الصقور السعودية) ، فيما تصل خلال يومين طائرة رابعة من طراز دريملاينر وهي الطائرات التي تم استلامها يوم أمس الأول بمقر شركة بوينج بمدينة سياتل الأمريكية .

اترك رد