الرئيسية » الأخبار » كيرى .. لا نريد خلافة وهمية تستولى على النفط الليبى

كيرى .. لا نريد خلافة وهمية تستولى على النفط الليبى

كيري: لا نريد خلافة وهمية تستفيد من نفط ليبيا


“جريدة أكروس نيوز”

متابعى وزوار “جريدة أكروس نيوز” يقدم لكم فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أهم الأخبار العالمية فى صباح يوم الثلاثاء 2-2-2016 وكما عودكم فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” بتقديم لكم الأخبار العالمية لحظة بلحظة لأننا دائما فى قلب الحدث لتشريفكم بزيارتكم لنا كما يتشرف فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” بتقديم لكم النشرة الإخبارية اليومية حول أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والثقافية والفنية والرياضية والترفيهية.

صرح وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، اليوم الثلاثاء، بأن ليبيا على وشك تشكيل حكومة وحدة، لكنه حذر من سيطرة متشددي تنظيم داعش على ثروة البلاد النفطية.

بدوره، هاجم التنظيم المتشدد البنية الأساسية النفطية في ليبيا، وأصبح له موطئ قدم في مدينة سرت الليبية، مستغلا فراغ السلطة المستمر منذ فترة طويلة، في بلد تتنافس فيه حكومتان على السلطة.

وقال كيري في مؤتمر بالعاصمة الإيطالية روما: “نحن في ليبيا على وشك تشكيل حكومة وحدة وطنية، وذلك البلد لديه موارد، فآخر شيء تريدونه هو خلافة وهمية، يمكنها الاستفادة من عائدات نفطية بمليارات الدولارات”.

والجدير بالذكر أن وزراء ومسؤولين من 23 دولة، يجتمعون في روما، لمراجعة جهودهم الرامية لانتزاع أراض يسيطر عليها التنظيم المتشدد في سوريا والعراق، ومناقشة سبل منع امتداد نفوذه خاصة في ليبيا.

“جريدة أكروس نيوز”

متابعينا وزوارنا فى كل مكان وفى كل وقت وحين يتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” أن يكون نال هذا المقال إجابكم ويتمنى فريق عمل “جريدة أكروس نيوز” تكرار هذه الزيارة لمتابعة أهم الأخبار العالمية والعربية والسياسية والإقتصادية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

عن أحمد العفني

شاهد أيضاً

كيف حصل عبدالله الخشرمي على الشقة – من هو عبدالله الخشرمي وهل ستوفي الشركات بوعودها

هل ستوفي الشركات بوعودها للسعودي عبدالله الخشرمي – وكيف حصل عبدالله الخشرمي على الشقة وأكد أنه أعلن ...

اترك رد