الرئيسية » الأخبار » دير الزور عاجل اخبار سوريا , اخر اخبار سوريا مباشر الان سكان نيوز الثلاثاء 2/2/2016 الطيران الروسي ينقذ المحافظة من موقف خطير

دير الزور عاجل اخبار سوريا , اخر اخبار سوريا مباشر الان سكان نيوز الثلاثاء 2/2/2016 الطيران الروسي ينقذ المحافظة من موقف خطير

إيغور كوناشينكوف الناطق الصحفي باسم وزارة الدفاع الروسية كشفت أن غارات شنتها طائرات حربية روسية، بما فيها قاذفات طويلة المدى “تو-22 إم 3” ساعدت في إحباط محاولة الإرهابيين اقتحام مدينة دير الزور السورية المحاصرة.وأوضح  أن قاذفات “تو-22” وطائرات حربية من المجموعة الجوية الروسية المرابطة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية/ تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تدمير 23 هدفا مهما للإرهابيين في محيط مدينة دير الزور المحاصرة.

وأردف قائلا خلال إيجاز صحفي عقده الاثنين 1 فبراير/شباط: “طائرات سلاح الجو بعيد المدى قدمت الدعم لوحدات القوات الحكومية السورية التي تدافع عن مدينة دير الزور. وأسفرت الغارات التي وجهتها قاذفات “تو-22 إم 3″ بالتعاون مع طائرات سلاح الجو التكتيكي التي تقلع من قاعدة حميميم، عن إصابة 23 هدفا مهما للإرهابيين في تلك المنطقة”.

كما كشف كوناشينكوف أن سلاح الجو الروسي في إطار عمليته الإنسانية بسوريا أرسل ما يربو عن 200 طن من المواد الغذائية والأدوية إلى دير الزور في يناير/كانون الثاني الماضي.

تدمير 1354 موقعا للإرهابيين في 8 محافظات سورية

كما كشف كوناشينكوف أن الطائرات الروسية نفذت في سوريا خلال الأسبوع الماضي 468 طلعة قتالية، بما في ذلك 24 طلعة نفذتها قاذفات طويلة المدى انطلاقا من الأراضي الروسية.وتابع أن الغارات الروسية أسفرت عن تدمير 1354 موقعا للإرهابيين في 8 محافظات سورية هي حلب واللاذقية وحماة وحمص ودمشق والرقة ودرعا ودير الزور.

اترك رد