الرئيسية » الأخبار » “الصورة” من هو طلحة هشام محمد عبده المصري المتورط في تفجير مسجد الرضا بالأحساء السعودية بالفيديو

“الصورة” من هو طلحة هشام محمد عبده المصري المتورط في تفجير مسجد الرضا بالأحساء السعودية بالفيديو

من هو طلحة هشام محمد عبده المصري الإنتحاري الثاني في تفجيرات الأحساء حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تورط شخص مصري، في الحادث الإرهابي الذي وقع بمسجد الرضا، بمحافظة الأحساء، شرق السعودية، يوم الجمعة الماضي.وقالت الوزارة في بيان أصدرته، اليوم الاثنين، إنه «التحقيقات القائمة توصلت لهوية الانتحاري الثاني، المتورط في هذا الحادث، وتبين أنه يدعى طلحة هشام محمد عبده، مصري الجنسية، قدم للمملكة العربية السعودية بتاريخ 23 من الشهر التاسع للعام الهجري 1434، بتأشيرة زيارة عائلية لوالده المقيم بالسعودية»، منوهة إلى أنه «تم القبض عليه، ويخضع الآن للعلاج».

وأضافت «الجهات مستمرة في مواصلة التحقيقات؛ للقبض على كل من يشتبه بتورطه في هذا الحادث، الذي استهدف ضرب اللحمة الوطنية».

وكشف الداخلية عن اسم الانتحاري الذي اعتقل قبل ان يفجر نفسه بمسجد الرضا وهو طلحه هشام محمد عبده (مصري الجنسية) قدم للمملكة بتاريخ 23 / 9 / 1434هـ برفقة ذويه بتأشيرة زيارة عائلية لوالده المقيم / هشام محمد عبده عبدالحليم (مصري الجنسية).
واكدت الوزارة ان الجهات الأمنية لاتزال تواصل تحقيقاتها وملاحقة وقبض كل من يشبته تورطه في هذا الحادث الآثم.
وكانت قد كشفت ان الارهابي عبدالرحمن عبدالله سليمان التويجري , 22 عاما , هو منفذ عملية تفجير الاحساء الاول الذي قام بتفجير نفسه امام بوابة المسجد الجمعة الماضية وراح ضحيتها اربعة قتلى و33 جريحا بينهم 3 من رجال الامن .

السعودية طلحة هشام محمد عبده مصري الجنسية ا صورة

وهاجم انتحاريان يرتديان احزمة ناسفة حاولا الهجوم على المصليين لكن قوات الشرطة منعتهما ان يصلا الى داخل المسجد قبل ان يفجر احدهما نفسه بمدخل المسجد في الوقت الذي تبادلت قوات الشرطة اطلاق النار مع الانتحاري الاخر الذي استطاعت بمساعدة المصليين من الامساك به حيا وهو طلحه هشام محمد عبده (مصري الجنسية).

يُذكر أنه قد استشهد أربعة مواطنين، وأصيب 18 آخرين في حادث إرهابي استهدف مسجد الإمام الرضا، بمدينة الأحساء، بشرق السعودية، يوم الجمعة الماضي.

اترك رد