الرئيسية » الأخبار » الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة الجديد السيرة الذاتية لمايا مرسي بالصور “بروفايل”

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة الجديد السيرة الذاتية لمايا مرسي بالصور “بروفايل”

قالت مصادر مطلعة لـ أكروس نيوز إن هناك اتجاه قوى داخل المجلس القومى للمرأة الذى يرأس اجتماعه الآن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء بمقر الحكومة، لاختيار الدكتورة مايا مرسى رئيس فريق العمل الإقليمى فى مجال سياسات تمكين المرأة والمنسق الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعضو المجلس لتكون رئيسه للمجلس القومى للمرأة.

يأتى هذا الاجتماع بعد أن تم تكليف السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة منذ أيام بالإعداد للجلسة الإجرائية لاجتماع المجلس بتشكيله الجديد، وذلك بحضور الـ30 عضوًا الجدد المعينين، لتشهد الجلسة انتخاب رئيس للمجلس والأمين العام للمجلس.

وفي خبر عاجل الان فازت الدكتورة مايا مرسي، رئيس فريق العمل الإقليمي في مجال سياسات تمكين المرأة والمنسق الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمنصب رئيس المجلس القومى للمرأة.وجاء انتخاب مرسي خلال الاجتماع الذى عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بمقر الحكومة ظهر اليوم لاختيار رئيس للمجلس القومى للمرأة بعد أن تم تكليف السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة المنتهية ولايتها بالإعداد للجلسة الإجرائية لاجتماع المجلس بتشكيله الجديد، وذلك بحضور الـ30 عضوًا الجدد المعينين، لتشهد الجلسة انتخاب رئيس للمجلس والأمين العام للمجلس.

رئيس المجلس القومي للمرأة

وحصلت مرسي على ١٤ صوتاً، كما حصلت كل من السفيرة منى عمر على ٦ أصوات والدكتورة عزة هيكل على ٨ أصوات.

والدكتورة مايا مرسي حصلت علي الدكتوراه في السياسات العامة في مجال الأمن الإنساني للمرأة من المعهد الإقليمي للدراسات و البحوث العربية.

كما حصلت أيضاً علي درجتي الماجستير في الإدارة العامة والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيتي في واشنطن بالولايات المتحدة وعلي درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كما تعمل خبيرة في دراسات ومجالات عدة تشمل الاتفاقات الدولية، معاهدات واتفاقيات حقوق الإنسان، تمكين المرأة والعدالة النوعية، إدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة ، هذا بالإضافة إلى حقوق المرأة الإنسانية والاتفاقيات ذات الصلة.

وأجرت مايا مرسي العديد من ورش العمل والتدريب علي اتفاقية القضاء علي كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو)، حقوق المرأة الإنسانية، موازنات النوع و الطفل، الدعوة، و التأثير و بناء التحالفات.

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

وشاركت مرسي في تأليف ورقة بحث بعنوان ” المرأة و المؤتمرات الدولية ” كانت المنسق ” لتقرير تقدم المرأة العربية 2004 الصادر عن صندوق الأمم المتحدة الإنمائي و شاركت في إعداد الحقيبة المعرفية لاتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة وكتاب ” المساواة في النوع الاجتماعي تخلق الديمقراطية “.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، الشكر لأعضاء المجلس السابق على ما بذلوه من جهود مخلصة وعمل جاد خلال المرحلة الماضية، مؤكدا التطلع لاستكمال المجلس الجديد أداء دوره الهام في رعاية شئون المرأة، وبما يسهم في تحقيق النهضة لمصر في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن شريف إسماعيل أشاد خلال اللقاء بدور المرأة المصرية في المشاركة السياسية والمساهمة بفعالية في إتمام خارطة الطريق، وهو ما ظهر جليا من خلال مشاركتها المكثفة في الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

اترك رد