الرئيسية » الأخبار » اخبار وزارة التموين وتفاصيل الاعلان عن قروضً سلعية قيمتها 100 ألف.. وماهي الفائدة عليها والتي قد تصل لـ 5.5%

اخبار وزارة التموين وتفاصيل الاعلان عن قروضً سلعية قيمتها 100 ألف.. وماهي الفائدة عليها والتي قد تصل لـ 5.5%

اخبار وزارة التموين من جريدة اكروس نيوز الاخبارية يبدأ الثلاثاء المقبل، الصندوق الاجتماعي للتنمية على مستوى المحافظات فتح باب التقدم لتلقي طلبات الشباب من الجنسين الراغبين في مشروع جمعيتي الذي يتم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والصندوق .

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، إن المشروع يتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب تتراوح قيمتها من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد ويتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن شروط فتح منافذ سلعية هي أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط مدته لا يقل عن 5 سنوات أو تمليك والسنّ لا يقل عن 21 عاما ولا يزيد عن 45 عاما.

وأكد الوزير أن من ضمن الشروط حصول المتقدم على مؤهل متوسط وما فوق وأدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام وأن يكون ليس عليه قروض للصندوق الاجتماعي، مشيرا الي أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلي 5 سنوات.

اترك رد