روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » بسمة ~ علماء يعثرون على النجم الأكثر حرارة على حافة مجرة درب التبانة الأردن

بسمة ~ علماء يعثرون على النجم الأكثر حرارة على حافة مجرة درب التبانة الأردن

بسمة الحزين حاسم – الأردن – , , , , رصدت مجموعة من علماء الفلك نجمًا أبيض على حافة مجرة درب التبانة شديد السطوع، وهو النجم RX J0439.8-6809 حيث حقق درجة حرارة قياسية تصل إلى 450,000°F متفوقا على درجة حرارة الشمس ليتم اعتباره النجم الأكثر حرارة على الإطلاق.درجة حرارة النجم.

تابع.. علماء يعثرون على النجم الأكثر حرارة على حافة مجرة درب التبانة الأردن..

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية ، فإنه على الرغم من درجات الحرارة الحارقة لهذا النجم، إلا أن علماء الفلك أكدوا انخفاض درجة حرارته على مدار السنوات الطويلة الماضية، رغم اكتشافه منذ 20 عاما، حيث كان أكثر سخونة منذ 1000 عام، واستخدم الباحثون فى جامعات توبنجن وبوتسدام فى ألمانيا تلسكوب هابل الفضائى لقياس الآشعة فوق البنفسجية للنجم وقياس درجة حرارته.

تابع.. علماء يعثرون على النجم الأكثر حرارة على حافة مجرة درب التبانة الأردن..

المثير للدهشة أن هذا النجم كان أكثر سخونة قبل سنوات فقط، فعلى سبيل المقارنة تستقر درجة حرارة الشمس منذ 4.6 مليار سنة، فعند زيادة درجة حرارتها بعد نحو 5 مليارات سنة أخرى، ستصل إلى 180,000°C أى بما يكفى لتبخير الكواكب الداخلية بما فى ذلك الأرض، فارتفاع درجات حرارة النجوم يعنى وصولها لنهاية حياتها، بعد أن ينفد معظم الوقود النووى بها. ,

اقرأ أيضا.. اخبار الفن..فيلمان لجوني ديب وجورج كلوني من أكثر الأفلام فشلا خلال عام 2015 :جاءت أفلام للممثلين برادلي كوبر، وجوني ديب، وكرس همسورث، وجورج كلوني في قائمة أكثر الافلام فشلا في تحقيق ايرادات خلال العام الحالي 2015 التي نشرتها مجلة فوربس. وجاء فيلم “روك ذا قصبة” للممثل “بل موري” على رأس تلك القائمة. بينما جاء فيلما “مورتديكاي” بطولة جوني ديب و”آلوها” بطولة برادلي كوبر وإيمي ستون بين الأفلام الـ 10 الأكثر فشلا. أما فيلم الإثارة “بلاكهات” بطولة كرس همسورث والذي يدور حول جرائم الانترنت فجاء في المركز الثالث، بينما جاء فيلم الخيال العلمي للممثل جورج كلوني “تومورولاند” في المركز .

نشرت بتاريخ اليوم الخميس الموافق 11/26/2015 الساعة 10:43:40 PM

المصدر : أكروس نيوز + الأردن