الرئيسية » الأخبار » مصر تخطط لاستكمال قناة جانبية جديدة لميناء شرق بورسعيد لتسريع الشحن

مصر تخطط لاستكمال قناة جانبية جديدة لميناء شرق بورسعيد لتسريع الشحن

قال مميش إن أعمال التكريك في القناة الجديدة ستتكلف 36 مليون دولار وإن شركة قناة السويس لتداول الحاويات ستدفع منها 7.5 مليون دولار. وقناة السويس لتداول الحاويات مملوكة بنسبة 55 بالمئة لشركة ايه.بي.ام ترمينالز التابعة لمجموعة ميرسك .. تابعونا

مصر تخطط لاستكمال قناة جانبية جديدة لميناء شرق بورسعيد لتسريع الشحن .

وأضاف مميش خلال مؤتمر صحفي في الإسماعيلية “ننفذ قناة جانبية ستجعل السفن من البحر المفتوح تدخل مباشرة إلى شرق بورسعيد هذا سيزيد معدل مرور السفن وسيرفع التصنيف لشرق بورسعيد وفي الوقت الحالي تحتاج أي سفينة تمر من ميناء شرق بورسعيد إلى التنسيق مع قافلة قناة السويس وقال مميش إن السفن كانت تنتظر من سبع إلى عشر ساعات لكي تدخل إلى ميناء شرق بورسعيد.

وأضاف أنه يتوقع أن تزيد القناة الجديدة المرور في الميناء بحلول 2020 ليصل إلى 12 مليون حاوية وقالت شركة قناة السويس لتداول الحاويات في بيان بالبريد الإلكتروني إن القناة الجديدة ستتكلف 60 مليون دولار وستكون بطول 9.5 كيلومتر وعمق 17 مترا وعرض 250 مترا.

وفي أغسطس آب افتتحت مصر مشروع توسيع قناة السويس بتكلفة ثمانية مليارات دولار ومن المتوقع أن يحقق المشروع عائدات سنوية 13.23 مليار دولار بحلول 2023 مقارنة بما يزيد قليلا على خمسة مليارات في 2014 حيث قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس المصرية اليوم الأربعاء إن مصر تخطط لاستكمال قناة جانبية جديدة لميناء شرق بورسعيد قرب قناة السويس تسمح بتسريع عمليات الشحن وبدخول السفن مباشرة إلى الميناء دون انتظار بحلول يونيو حزيران 2016.

اترك رد