الرئيسية » الأخبار » امريكا تؤكد سماع التحذيرات التركية الصادرة للطائرة الروسية قبل اسقاطها

امريكا تؤكد سماع التحذيرات التركية الصادرة للطائرة الروسية قبل اسقاطها

قال العقيد ستيف وارين، المتحدث باسم القوات الأمريكية المشاركة بالعمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية، إن الطائرات الأمريكية الموجودة في تركيا لم تكن في المنطقة التي جرت فيها عملية إسقاط المقاتلة الروسية، ولكنه تجنب تأكيد ما إذا كانت الطائرة الروسية قد اخترقت المجال التركي، مشددًا على أن عملية جمع البيانات من أجهزة الرادار مستمرة .. تابعونا

امريكا تؤكد سماع التحذيرات التركية الصادرة للطائرة الروسية قبل اسقاطها .

وأضاف وارين: “هناك مناطق نائية وجبلية، والطائرات تكون على ارتفاع يصل إلى 30 ألف قدم، ويصعب بالتالي تحديد خط الحدود” ولكنه أكد تمكن الأمريكيين من سماع التحذيرات التركية للطائرة الروسية، قائلا: “بوسعنا سماع كل الاتصالات على أجهزة الراديو.. هناك قنوات اتصال مفتوحة وأنا واثق أن جهات أخرى كان بإمكانها أيضا سماع التحذيرات التركية.. يمكنني أن أؤكد سماع تلك التحذيرات”.

وعن مدى قلقه من إمكانية مواصلة روسيا التحليق فوق الحدود مع تركيا والتسبب بمخاطر لحركة الطائرات الأمريكية بالمنطقة قال وارين: “نشعر بالقلق حيال قيام أي نشاط تقوم بها روسيا ولا يتعلق بمحاربة داعش، لقد زعم الروس تدمير 500 شاحنة لداعش ولكننا لا نعتقد أنها تدمرت فعلا.. جزء بسيط فقط من ضربات روسيا استهدفت داعش” منوها إلى عدم وجود قواعد لداعش في المنطقة التي شهدت سقوط الطائرة.

حيث أكد ناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الأمريكية العاملة في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا والعراق تمكنت من سماع التحذيرات التركية الصادرة للطائرة الروسية قبل إسقاطها، وإن كان قد تجنب تأكيد دخولها الأجواء التركية، منتقدا بالوقت نفسه الحديث الروسي عن محاربة داعش باعتبار أن التنظيم غير موجود بمنطقة عمليات الطائرة المستهدفة.

اترك رد