روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » بعناوين المنافذ / اسعار وأماكن بيع وجبات وزارة التموين 2015 والمدعمة من الحكومة تشكل فاكهة ولحوم

بعناوين المنافذ / اسعار وأماكن بيع وجبات وزارة التموين 2015 والمدعمة من الحكومة تشكل فاكهة ولحوم

تعرف على أماكن توزيع وجبات وزارة التموين بسعر 30 جنية بمختلف المحافظات مصرعلي اكروس نيووز : بدأت بالفعل الخطوة الأولي لتنفيذ خطة الدولة في تخفيض الأسعار و رفع العبء عن كاهل المواطن ومحاربه الغلاء بانتشار مجمعات توزيع وجبات وزارة التموين ذات سعر 30 جنية في جميع المحافظات ابتداءاً من يوم 21 نوفمبر الحالي.

فبعد إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الوجبات المخفضة والتي تكفي أربع أشخاص ظل المواطن ينتظر حتي يري هل سترضي الوجبات المطروحة رغباته؟ فنجد المواطن المصري راضياً بعد نزول الوجبات والتي تحتوى على بروتينات وخضار ونشويات ودهون كل ذلك بسعر 30 جنية.

في محاولة جادة من الدولة للوقوف في مواجهة الغلاء، أعلنت الحكومة عن مشروع “وجبة الـ30 جنيه” التي تضم بروتينات ونشويات وخضار وصلصة وفاكهة، وتكفي 4 أفراد، في رسالة قوية لمحاربة جشع التجار، تحت شعار “معا ضد الغلاء”.

يُمكِّن المشروع المواطن من الاختيار بين أكثر من وجبة بقيمة الـ30 جنيها، بينها فرخة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلى، ووجبة أخرى تشمل كيلو لحم مجمد وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة، ووجبة أخرى تتضمن كيلو سمك ماكريل وكيلو أرز وخضار وسلطة، ورابع وجبة تشمل كيلو لحم مفروم وكيلو أرز وكيلو خضار وطبق سلطة وصلصة، ووجبة كيلو كبدة شرائح ومكرونة وصلصة وسلطة.

وكشفت مصادر حكومية، لـ”اكروس نيوز” أن الدولة تقف بكل قوة لإنجاح هذا المشروع، وستضرب بيد من حديد لأي محاولة لإفساده من قِبل بعض التجار أو الموردين حتى يستفيد المواطن البسيط منه استفادة كاملة، وأضافت أن المشروع انطلق في كافة محافظات مصر من خلال منافذ في الأماكن الرئيسية والحيوية سيتبعه افتتاح منافذ أخرى.وتنشر “الوطن” أماكن بيع الوجبات في القاهرة والمحافظات:

وقد تسائل بعض المواطنين عن مراكز توزيع تلك الوجبات وعن كيفية الحصول عليها، ولذلك يقدم إليكم فريق” مصر فايف” كما عودكم أماكن توزيع الوجبات في مختلف المحافظات.

يجدر بالذكرأنه قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح مبادرة (كوِّن وجبتك) فيما يقرب من 60% من فروع شركات المجمعات الاستهلاكية السبع، وهي: الأهرام والنيل والاسكندرية والمصرية والعامة والمصرية للحوم والمصرية للأسماك، إضافة الى بعض السلاسل التجارية الكبرى بالقطاع الخاص وهي وجبات متكاملة ومتنوعة يوميًا وغير مطهية لعدد 4 أفراد ويتراوح سعرها من 20 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، بحسب نوعية الوجبة، وتتضمن بروتينات ونشويات وخضارًا وصلصة ومسلى وفاكهة.
وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، أنه بنهاية هذا الاسبوع سيتم طرح وتكثيف الوجبات في فروع المجمعات الاستهلاكية كافة بنسبة 100% وأيضًا وفي السلاسل التجارية، بحسب اتفاقها مع وزارة التموين.

وأوضح أن هذه الوجبات متنوعة يختار منها المواطن يوميًا ما يناسب ذوقه ورغباته وتكفي احتياجات الأسرة ذات الأفراد الأربعة شهريًا بمبلغ 900 جنيه، مشيرًا إلى أن الوجبات متنوعة.. النوع الأول: فرخة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلى، ووجبة أخرى تشمل لحمًا مجمدًا وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة، وأيضا هناك وجبة تتضمن كيلو سمك ماكريل وكيلو أرز وخضار سلطة، وهناك وجبة تشمل لحمًا مفرومًا وكيلو أرز وكيلو خضار وطبق سلطة وصلصة ووجبة كبدة شرائح ومكرونة وصلصة وسلطة.

وقال إن هناك وجبات تشمل كيلو أوراك محلي و2 كيس مكرونة ونصف كيلو بصل وعلبة صلصة وكيلو بطاطس، وهناك وجبة تشمل كباب حلة نيو ماركت وأرز أبيض وطماطم وبصل وجوافة وصلصة ووجبة مكرونة بالباشميل وتشمل مكرونة قلم وطبق مفروم وكيس باشميل وطماطم سلطة وخيار وبصل وبرتقال.