روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » متي سيكون موعد ,تاريخ العيد الوطني لسلطنة عمان ومجموعة صور العيد الوطني في سلطنة عمان ال45 2015-2016

متي سيكون موعد ,تاريخ العيد الوطني لسلطنة عمان ومجموعة صور العيد الوطني في سلطنة عمان ال45 2015-2016

ننشر اليكم متابعينا الكرام في سلطنة عمان اليوم تعرف على متي سيكون موعد ,تاريخ العيد الوطني لسلطنة عمان ومجموعة صور العيد الوطني في سلطنة عمان ال45 2015-2016 .

وذلك حيث ننشر لكم تاريخ العيد الوطني لسلطنة عمان ومجموعة صور العيد الوطني في سلطنة عمان ال45 عبر موقع اكروس نيوز الاخباري حيث تحتفل اليوم سلطنة عمان بالعيد الوطني الخامس والاربعون لذكرى تأسيس سلطنة عمان التي تعد احدى الدول الخليجية العربية ,وعُمان ورسمياً سَلْطَنَة عُمان دولة تقع في غرب آسيا وتحتل الموقع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها حوالي 309,500 كيلومترا مربعا يحدها من الغربالسعودية ومن الجنوب الغربي اليمن ومن الشمال الغربي الإمارات العربية المتحدة ولديها ساحل جنوبي مطل على بحر العرب وبحر عمان من الشمال الشرقي. نظام الحكم في عمان ملكي مطلق، ولا يسمح الدستور العماني بالأحزاب السياسية بينما حق الانتخاب مكفول لكل مواطن عماني بلغ الواحدة والعشرين من عمره لإختيار أعضاء مجلس الشورى .

موعد ,تاريخ العيد الوطني لسلطنة عمان ومجموعة صور العيد الوطني في سلطنة عمان ال45 2015-2016

يعتقد أن مجان الواردة في الكتابات السومرية تشير إلى عمان الغالب أن عمان كانت محطة وصل مهمة للقوافل التجارية وعرفت هذه المنطقة التاريخية بإسم جبل النحاسولها ارتباط بثقافة أم النار وصلات تجارية مع بلاد الرافدين ولا يعرف الكثير عن طبيعة النظم في تلك المستوطنات الصغيرة واختفت مجان من النصوص السومرية مبكراً في العام 1800 ق.م. تمتلك عمان أربعة مواقع ضمن مواقع التراث العالمي وصنفت رقصة البرعة ضمن التراث الثقافي اللامادي للإنسانية وأختيرت عدة مرات كوجهة سياحية لتاريخ البلاد وثقافتها وتنوع تضاريسها الجغرافية.

تتمتع عمان بوضع سياسي واقتصادي مستقر في العموم، مع ذلك شهدت السلطنة احتجاجات محدودة في ولاية صحار ذات طابع إصلاحات إجتماعية وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية والمزيد من حرية التعبير وتقليل الرقابة الحكومية على الإعلام ولم تطالب بإسقاط نظام الحكم رد السلطان قابوس بن سعيد بإقالة ثلث أعضاء حكومته من مناصبهم وتشتهر عمان بأنها أحد أهم مراكز المذهب الإباضي، بالإضافة لوجود المذهب السني والشيعي وكل المذاهب متجانسة مع بعضها البعض بلا أي خلاف .

7

13

12

11

10

9