الرئيسية » الأخبار » شاب يقضى اكثر من عقد فى اختراع وحدات تكييف هواء مختلفة

شاب يقضى اكثر من عقد فى اختراع وحدات تكييف هواء مختلفة

صمم الغضية مئات الاختراعات، لكنه قضى أكثر من عقد في اختراع وحدات تكييف هواء مختلفة وصمم ثلاثة أنواع متباينة من الوحدات، أحدها يعمل باستخدام بطارية سيارة، وآخر يمكن دفنه تحت الأرض، والثالث لا يبرد هواء الغرفة فحسب، لكنه يمكن أن يحفظ مياه الشرب باردة .. تابعونا

شاب يقضى اكثر من عقد فى اختراع وحدات تكييف هواء مختلفة .

وغادر الغضية المدرسة وعمره 18 عاماً، وهو مهندس علّم نفسه بنفسه، وقال أن «وحدات التكييف التي اخترعها تعمل بطريقة مختلفة عن غيرها» وأوضح أنه «في صحراء لاهبة ودرجة الحرارة تتجاوز الـ50 تحصل على هواء بارد وماء بارد مثلج يعمل على بطارية السيارة، وصحي، من دون فريون وتبريد ذاتي، أنا الوحيد الذي ابتكر ذلك وسجلته في براءة اخترع».

وتتألف أجهزة تكييف الهواء العادية من كباس ومكثف وجهاز تبخير، وتُستخدم مواد كيماوية لتحويل الحرارة من داخل مكان ما إلى الهواء في الخارج وتستهلك الكثير من الطاقة والماء، وهو مورد نادر في السعودية، وتشغيلها مكلف لكن من الضروري في طقس المملكة الساخن وجود وحدة تكييف لتبريد الجو.

وذكر الغضية (50 عاماً) أن «أحد تصاميمه يتسم بترشيد استهلاك الكهرباء والماء، موضحاً أن «من مميزات اختراعي الذي أطلقت عليه اسم نسري، أنه يوفر الماء من 50 إلى 90 في المئة واقتصادي في الكهرباء، وإذا انقطع عنه الماء يعمل من 30 إلى 45 دقيقه من دون شعور المستخدم»حيث انة وفي ورشة بمدينة بريدة يعكف المخترع السعودي صالح الغضية على تحويل أفكاره إلى واقع.

اترك رد