الرئيسية » الأخبار » لجان الانتخابات معرفة مكان ومقر اللجنة الانتخابية اليوم والذي يبدأ بـ 14 رقم ممتاز ويعمل علي أي سرعة انترنت 2015 – 2016

لجان الانتخابات معرفة مكان ومقر اللجنة الانتخابية اليوم والذي يبدأ بـ 14 رقم ممتاز ويعمل علي أي سرعة انترنت 2015 – 2016

معرفة اللجنة الانتخابية منذ الساعة التاسعة صباحا ويبدأ التصويت في انتخابات مجلس النواب لعام 2015 واليوم علي جريدة اكروس نيوز شاهدت اللجان الانتخابية خلال أول ساعتين من انتخابات اليوم الثانى لمجلس النواب بالسويس، استمرار الإقبال الضعيف من الناخبين على صناديق الانتخابات، ووجود عزوف كبير من الشباب عن المشاركة فى الانتخابات، ومعظم الذين قاموا بالتصويت فى اليوم الأول وأول ساعتين من اليوم الثانى من كبار السن ومتوسطى العمر من الجنسين.

يبلغ عدد اللجان العامة في بمحافظة السويس لجنة واحدة، و390 لجنة فرعية انتخابية على مستوى أحياء السويس، و68 مركزًا انتخابيًا في 67 مدرسة ومركز شباب واحد، ​ويبلغ ​​عدد الناخبين بمحافظة السويس 413 ألفًا و593 ناخبًا، من بينهم 207 آلاف، و87 ناخبًا من الذكور، فى حين يبلغ عدد الإناث 206 آلاف و506 ناخبين.
تتبع محافظة السويس دائرة قطاع شرق الدلتا بنظام القوائم، والمخصص لها مقعد واحد من إجمالى 15 مقعدًا، وعدد مقاعد الفردي 4 مقاعد من عدد 50 مرشحًا، بينهم 3 سيدات، ومنهم 16 مرشحًا حزبيًا فى مقدمتهم سعيد عزيز مرشح حزب الوفد.

أيضا شهدت اللجان الانتخابية بمدرسة القاهرة الفنية ومركز شباب المنيل، انخفاضا ملحوظا فى أعداد الناخبين، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين؛ حيث فتحت جميع المقار الانتخابية فى موعدها المحدد في تمام الساعة 9 صباحًا، في الوقت الذي تصدر فيه كبار السن المشهد الانتخابى وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة منهم.

وشهدت لجان مدرسة الروضة الإعدادية بالمنيل، تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الجيش والشرطة؛ وذلك بعد زيارة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لها أمس الأحد، كما أنه من المتوقع أن تحضر هناك شخصيات حكومية اليوم للتصويت في اللجنة.

هذا وأكد مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات، انتظام العمل في جميع اللجان الفرعية في محافظات المرحلة الثانية، خلال اليوم الثاني للجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015.

وأوضح المصدر، أن غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات رصدت تأخر فتح عدد قليل جدًا من اللجان يبلغ 21 لجنة، وأن نسب التأخير في معظم اللجان تراوحت ما بين خمس دقائق و30 دقيقة، مشيرًا إلى جميع اللجان بدأت في العمل بانتظام واستقبال الناخبين في العاشرة صباحًا.

ويبدأ التصويت في التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً، على أن يتخلله فترة راحة لمدة ساعة تبدأ من الثانية والنصف عصرا حتى الثالثة والنصف عصرا.

ويبلغ عدد اللجان الفرعية في المرحلة الثانية 12 ألفًا و496 لجنة، موزعة على 13 محافظة هى: «القاهرة، المنوفية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، القليوبية، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، دمياط، شمال سيناء وجنوب سيناء».

وقد فتحت صباح الإثنين، اللجان الانتخابية في دائرة الجمالية ومنشية ناصر، أبوابها وسط توافد محدود من قبل الناخبين، مع استمرار تكثيف التواجد الأمني على مداخل ومخارج القاهرة التاريخية في الحسين وخان الخليلي والخرنفش بمنطقة الجمالية، وشارع الخزان والمقدسة وحي الزبالين بمنشية ناصر.

وتواصلت عمليات التجاوز الانتخابي والخروقات عبر ملازمة مندوبي المرشحين للشوارع الجانبية المحيطة باللجان، لإرشاد الناخبين وتوجيه إختياراتهم لحساب مرشحين بعينهم، فيما أفاد شهود عيان بمنطقة منشية ناصر تأخر فتح عدد من اللجان لعدم وصول المستشارين، الأمر الذي أكدته غرفة متابعة العملية الانتخابية بمجلس الوزراء.

ورصدت «الشروق» تفوق للرجال والشباب في التوافد النسائي على بعض اللجان بمنشية ناصر، وبخاصة في المجمع الانتخابي بمدارس الصنايع، ومدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي.

تعد دائرة منشية ناصر بعد إضافتها إلى «الجمالية» أكبر الدوائر في وسط القاهرة، وأكثرها سخونة، حيث تشهد صراعا انتخابيا بين 30 مرشحا للتنافس على مقعدين فقط بينهم نحو 19 مرشحا عن منطقة منشية ناصر، و11 عن منطقة الجمالية، فيما يبلغ عدد من لهم حق الانتخاب فيها نحو 139 ألفا و723 ناخبا تم توزيعهم على حوالي 55 لجنة انتخابية.

وفي نفس السياق تشهد مدارس منطقة المرج الجديدة بمحافظة القليوبية إقبالًا متوسطًا للناخبين، في الساعات الأولى من اليوم الثانى لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2015.في حين كثفت قوات الجيش والشرطة، من تواجدها في مدارس محمد فريد ومدرسة 23 يوليو الابتدائية ونادى المرج الرياضي.
وصرح المستشار محمد أبو النصر، رئيس اللجنة الفرعية 63 بمدرسة محمد فريد، بأن نسب الإقبال اليوم تناقص كثيرا عن اليوم الأول للانتخابات، حيث بلغ إجمالي الناخبين 260 ناخبا من أصل 2500 ناخب متوقعا زيادة نسبة الناخبين مع مرور ساعات النهار.
ومن جهته، أعلن المستشار ضياء أبو النصر، رئيس اللجان الفرعية 64 بالمذكورة، أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في العملية الانتخابية هو 308 من اجمالي 2507 أصوات.
وأكد المستشار محمد فريد، رئيس اللجنة الفرعية 65 بمدرسة محمد فريد بالمرج، أن نسبة إقبال الناخبين لم تتعد الـ10% الى الآن، حيث بلغ إجمالى الناخبين باللجنة 304 ناخبين من إجمالي 2500 ناخب.
فيما يقوم موكلو المرشحين بالوقوف أمام اللجان لمتابعة العملية الانتخابية ورصد أى أعمال تشويش علي الناخبين الوافدين اليوم .
وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في 13 محافظة “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الاسماعيلية، شمال سيناء، وجنوب سيناء”.
ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخب، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.

أيضا تشهد دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة ، اقبالا ضعيف بشكل ملحوظ من قبل الناخبين فى اليوم الثانى من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ، على الرغم من ارتفاع نسبة المشاركة امس .ويتنافس بدائرة حدائق القبة 32 مرشحاً على مقعدين فردى ، و اربع قوائم انتخابية ابرزهم حب مصر و التحالف الشعبى الجمهورى ، وينافس على مقعد فردى الدائرة ممثلا عن حزب الوفد سيد عيد و رمزه الانتخابى العلم .

وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، وجنوب سيناء”، ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخب، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.

اترك رد