الرئيسية » الأخبار » فرنسا VS جنود الخلافة (حاملة الطائرات شارل ديغول تضرب داعش في الاماكن المتواجد فيها)

فرنسا VS جنود الخلافة (حاملة الطائرات شارل ديغول تضرب داعش في الاماكن المتواجد فيها)

تبدأ حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، التي وصلت إلى شرقي البحر المتوسط، عملياتها اليوم ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وذلك بعد عشرة أيام على اعتداءات باريس التي تبناها التنظيم وأوقعت 130 قتيلاً و350 جريحاً. وستوفر «شارل ديغول» 26 طائرة مطاردة تنضم إلى 12 طائرة متمركزة في الإمارات و6 في الأردن، وتستخدم في الهجمات على داعش.

من جهته، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش اجتماع لزعماء دول جنوب شرق آسيا في كوالامبور: «سندمر داعش، وسنوقف تمويله وسنلاحق قادته»، مضيفاً أن بلاده ستتعاون مع الحلفاء للقضاء على التنظيم في سوريا وتفكيكه.
في غضون ذلك، أبقت بلجيكا على درجة التأهب الأمني القصوى في العاصمة بروكسل، أمس، بينما أجرت المخابرات والشرطة والأجهزة القانونية مراجعة جديدة للوضع الأمني. يأتي ذلك بينما يبحث الأمن البلجيكي عن نحو عشرة مسلحين في بروكسل ومعهم متفجرات. وقد توقفت قطارات الأنفاق وأغلقت الأسواق، ونُشرت قوات كبيرة من الشرطة والجيش بحثاً عن «عدد من المشتبه بهم».
وقال مركز الأزمات في بلجيكا إن درجة التأهب في بروكسل ستظل عند المستوى الرابع، وهي الدرجة القصوى التي تشير إلى تهديد «جدي ووشيك» بشن هجوم، بينما ستبقى عند الدرجة الثالثة في بقية أنحاء البلاد، مما يعني وجود تهديد محتمل.

اترك رد