الرئيسية » الأخبار » البقاء والدوام لله الصلاة وتتشييع الجنازة جثمان الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود 4 من هو الامير بندر الفيصل ال سعود الذي وافته المنية قبل قليل وماقرابته بالعاهل السعودي

البقاء والدوام لله الصلاة وتتشييع الجنازة جثمان الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود 4 من هو الامير بندر الفيصل ال سعود الذي وافته المنية قبل قليل وماقرابته بالعاهل السعودي

بندر الفيصل البقاء والدوام لله الصلاة وتتشييع الجنازة جثمان الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود 4 من هو الامير بندر الفيصل ال سعود الذي وافته المنية قبل قليل وماقرابته بالعاهل السعودي ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الديوان الملكى أعلن مساء اليوم الأحد وفاة الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، البالغ من من العمر 72 عاما، وسيصلى عليه بعد صلاة عصر يوم الثلاثاء بجامع الإمام تركى بن عبدالله في مدينة الرياض.

من هو الامير بندر الفيصل ال سعود الذي وافته المنية قبل قليل وماقرابته بالعاهل السعودي اكروس يذكر أن الأمير بندر هو شقيق وزير الخارجية السابق الأمير سعود الفيصل الذى وافته المنية منذ شهور.

أعلن الديوان الملكي السعودي، مساء اليوم الأحد، وفاة الأمير بندر بن الفيصل، كما أكد الديوان أن الصلاة على الفقيد ستكون يوم الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني بعد صلاة الظهر.

وجاء نص البيان كما يلي: انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الاثنين 10 / صفر / 1437هـ صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة الظهر يوم غد الاثنين الموافق 10 / صفر / 1437هـ.

من هو الامير بندر الفيصل ال سعود الذي وافته المنية قبل قليل وماقرابته بالعاهل السعودي حيث اعلنت قبل قليل في المملكة العربية السعودية وكالات الانباء والبلاط الملكي السعودي عن نبأ وفاة الامير بندر الفيصل ال سعود شقيق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود .

صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود أحد أبناء الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ولد عام 1943. تخرج من كلية القوات الجوية الملكية بكارنويل بعدما تلقى علومة الثانوية في الولايات المتحدة وعمل بعد تخرجه في القوات الجوية اكروس الملكية السعودية وقد تدرج في الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة فريق اكروس طيار ركن حيث أحيل إلى التقاعد في عام 2007 بعد أن عمل كبيراً للمستشارين العسكرين بمكتب سمو وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مايقارب الخمسة عشر سنة تقريباً، وحالياً متفرغ لأعماله الخاصة الرئيس الفخري لحلبة الريم الدولية الواقعة في الرياض على طريق الحجاز في منطقة المزاحمية (خبيب الريم).

زوجته هي: صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت ماجد بن عبد العزيز آل سعود

الأمير سلطان بن بندر بن فيصل آل سعود (زوجته الأميرة مشاعل بنت محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود)
الأميرة هنا بنت بندر بن فيصل آل سعود

وتأتي وفاة الأمير بندر بن فيصل، بعد أشهر قليلة من وفاة أخيه الأمير سعود الفيصل.

يُذكر أن الأمير بندر بن فيصل وُلد عام 1943، وتخرج من كلية القوات الجوية الملكية في اكروس  كارنويل بعدما تلقى علومه الثانوية في الولايات المتحدة، وعمل بعد تخرجه في القوات الجوية الملكية السعودية.

وتدرج في الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة فريق طيار ركن، اكروس حيث أحيل إلى التقاعد في عام 2007 بعد أن عمل اكروس كبيراً للمستشارين العسكريين في مكتب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ما يقارب 15 عاماً.

اترك رد