روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » اللجنه العليا للانتخابات,معرفة اماكن اللجنة الانتخابات المصرية 2015 الاستعلام بالرقم القومي

اللجنه العليا للانتخابات,معرفة اماكن اللجنة الانتخابات المصرية 2015 الاستعلام بالرقم القومي

ننشر لكم متابعينا الكرام زوار موقع اكروس نيوز الاخباري الان اللجنه العليا للانتخابات,معرفة اماكن اللجنة الانتخابات المصرية 2015 الاستعلام بالرقم القومي .

وذلك حيث يتوجه أكثر من 27 مليون ناخب، الأحد 18 أكتوبر، للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية ,اضغط هنــــــــــــــــــــا لمعرفة لجنتك الانتخابية ,وستجري هذه الانتخابات على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.

 العليا للانتخابات,معرفة اماكن اللجنة الانتخابات المصرية 2015 الاستعلام بالرقم القومي

وهذه الانتخابات التي جرى تأجيلها أكثر من مرة منذ عزل د. محمد مرسي هي آخر مرحلة في خريطة الطريقة التي أعلنها قائد الجيش السابق والرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي في 3 يوليو 2013 ,وكان إصدار دستور جديد للبلاد وإجراء انتخابات رئاسية هما أول مرحلتين في هذه الخريطة  ,وتنطلق المرحلة الأولى للانتخابات والمقررة في 14 محافظة السبت المقبل 17 أكتوبر بانتخاب المصريين في الخارج، وسيعقب ذلك بدء اقتراح المصريين في الداخل يومي 18 و19 من الشهر ذاته، ويحق لـ 27 مليون ناخب التصويت في هذه المرحلة.

وتنطلق المرحلة الثانية والمقررة في 13 محافظة في 21 نوفمبر بانتخابات المصريين في الخارج، وسيعقب ذلك بدء اقتراح المصريين في الداخل يومي 22 و23 من الشهر ذاته، ويحق لـ 28 مليون ناخب التصويت في هذه المرحلة ,وتخصص القوائم الانتخابية أماكن الزامية لتمثيل السيدات والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب والمصريين في الخارج والعمال والفلاحين. ويأتي على رأس هذه القوائم “قائمة في حب مصر” التي تدعم السيسي.

وأبرز الاحزاب السياسية المتنافسة في هذه الانتخابات هي حزب المصريين الأحرار الذي أسسه الملياردير نجيب ساويرس وحزب الوفد وهو حزب ليبرالي ذو تاريخ عريق ,ويعد حزب النور السلفي الحزب الإسلامي الوحيد الذي يخوض منافسة في هذه الانتخابات ,ويجب أن يكون المرشحون للانتخابات فوق سن الخامسة والعشرين ,ويحق للمصريين الذين تخطوا سن الثامنة عشر التصويت الذي يبدأ في تمام التاسعة صباحا، وحتى التاسعة مساء، تحت إشراف قرابة 16 ألف قاض. ويحق للجنة الانتخابات تمديد مدة الاقتراع إذا ما اقتضت الضرورة.