روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » اكسترا أكروس ظهور نتائج الانتخابات البرلمانية المصرية 2015 #ااكروس نيوز الان نتائج المرحلة الثانية من انخابات البرلمان المصري : اعلان نتائج فرز المرحلة الاولى للانتخابات غدا

اكسترا أكروس ظهور نتائج الانتخابات البرلمانية المصرية 2015 #ااكروس نيوز الان نتائج المرحلة الثانية من انخابات البرلمان المصري : اعلان نتائج فرز المرحلة الاولى للانتخابات غدا

اكروس نيوز – ظهور نتائج الانتخابات البرلمانية المصرية 2015 #الان نتائج المرحلة الثانية من انخابات البرلمان المصري : اعلان نتائج فرز المرحلة الثانية للانتخابات غدا.يوم أخير من جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات النيابية في مصر، تأمل الحكومة أن يعوض ضعف الإقبال الذي شهده اليوم الأول، حيث تخطت نسبة إقبال الناخبين 10% فقط في بعض المحافظات الأربع عشرة التي تشملها تلك المرحلة.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين في محافظات غرب الدلتا والصعيد بما فيها الجيزة والاسكندرية، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث يستمر التصويت حتى التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فيما تجري عملية الفرز لصناديق الاقتراع للناخبين في الخارج والتي انتهى موعد تصويتهم مساء الثلاثاء.

فيما يشارك في منافسات المرحلة الثانية التي شهدت عزوفا من الشباب أكثر من 27 مليون ناخب، لاختيار 226 نائبا بالنظام الفردي لكن لم يحسمها بالفوز في الجولة الثانية سوى 4 مرشحين فقط. كما جرت المنافسة على شغل 60 مقعدا بنظام القوائم المغلقة والتي فازت بها جميعا قائمة “في حب مصر”، فيما أبطل القضاء نتائج أربع دوائر انتخابية بالنظام الفردي على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الثانية غدا الاحد .

من جهتها، أشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أن منافسات المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية ستجرى في 21 و22 من الشهر القادم في الخارج، ويومي 22 و23 من الشهر نفسه داخل مصر في 12 محافظة من محافظات شرق الدلتا، إضافة إلى محافظة القاهرة.

انتخابات برلمانية هي المحطة الأخيرة من خارطة الطريق بعد أن عاشت مصر بلا برلمان منذ عام 2012 عندما صدر قرار حل مجلس النواب الذي كانت تهيمن عليه جماعة الإخوان.