روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » اخر اخبار انتخابات البرلمان مجلس الشعب في مصر 2015 اللجان الانتخابية تعج بكبار السن والشباب “غياب”

اخر اخبار انتخابات البرلمان مجلس الشعب في مصر 2015 اللجان الانتخابية تعج بكبار السن والشباب “غياب”

من مقر اللجنة الانتخابية مباشرة اخبار انتخابات البرلمان مجلس الشعب شهدت اللجان الاننتخابية بمحافظة القاهرة منذ بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية إقبالا ملحوظًا من كبار السن الذين حرصوا على الوجود أمام أبواب اللجان قبل فتحها بدقائق.كما حرصت السيدات على الوجود أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهن بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2015 في مرحلتها الثانية.

وتبدأ اليوم الأحد، الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2015 ويتنافس فيها 817 مرشحًا بمحافظة القاهرة، منهم 560 مستقلًا، و257 حزبيًا، على 63 مقعدًا، ويصوت بها 7 ملايين و42 ألفًا و741 ناخبًا، في 24 دائرة انتخابية.

هذا وأدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الأحد، بصوته في انتخابات مجلس النواب بلجنة مدرسة مصر الجديدة النموذجية الإعدادية للبنات، والتي شهدت تصويت رؤساء الجمهورية منذ عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وتعد هذه أول عملية اقتراع يشارك فيها منذ توليه مهام منصبه.

بدأت المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بـ 13 محافظة، في 12496 لجنة فرعية وتستمر يومي الأحد والاثنين. ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في المرحلة الثانية 28 مليوناً و204 آلاف و225 ناخباً. وعدد مرشحي الفردي في المرحلة الثانية 2877 مرشحاً، يخوضون الانتخابات في 102 دائرة لحصد 222 مقعدًا. عدد المرشحين المستقلين بها بلغ 1959 مرشحًا، بينما بلغ عدد المرشحين المنتمين إلى أحزاب سياسية 918 مرشحًا.

أيضا وفي نفس السياق أدلت، منذ قليل، انتصار السيسى، حرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بصوتها بمدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية الإعدادية بنات، ضمن انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، التى تجرى على مدار يومى 22 و23 نوفمبر الجارى.ويتنافس بالقاهرة 536 مرشحا فرديا فى 24 دائرة لحصد 49 مقعدا فرديا، إضافة إلى 14 بالقائمة. ويبلغ عدد الناخبين 7 ملايين و42 ألفا و741 مواطنا يصوتون فى 2854 لجنة فرعية بإشراف 819 مركزا انتخابيا.

ويتنافس فى دائرة مدينة نصر 62 مرشحا وحلوان 57 مرشحا، والساحل 47 مرشحا، والنزهة ومصر الجديدة 44 مرشحا وعين شمس 44 مرشحا والزيتون والأميرية 43 مرشحا، والمطرية 40 مرشحا، والشرابية والزاوية 35 مرشحًا، وروض الفرج، وشبرا 34 مرشحا، والمرج 34 مرشحا، وحدائق القبة 32 مرشحا، ودائرة شرق القاهرة 30 مرشحا، والسلام 30 مرشحا، والوايلى والظاهر 24 مرشحًا، وقصر النيل 20 مرشحا.

وبشكل شامل يتنافس فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2872 مرشحا على 222 مقعدا فرديا فى 102 دائرة بـ13 محافظة تضم 27 مليونا و503 آلاف و913 ناخبا هى “القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء”.

وفى نظام القوائم المخصص له بالمرحلة الثانية 60 مقعدا بقطاعين، حيث تتنافس بقطاع القاهرة، الذى يضم القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط، 4 قوائم على 45 مقعدا بإجمالى 180 مرشحا وهى “فى حب مصر، والنور، والتحالف الجمهورى وتيار الاستقلال”.

ونشرت القوات المسلحة 160 ألف مقاتل من عناصرها لدعم الشرطة في تأمين الانتخابات، بمشاركة المنطقة المركزية العسكرية والجيشين الثانى والثالث الميدانيين، والمنطقة الشمالية بالتعاون مع القوات البحرية، بالإضافة إلى تنفيذ القوات الجوية طلعات استطلاع ومراقبة ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسى للقوات المسلحة والمراكز الفرعية، فيما رفعت وزارة الداخلية حالة الطوارئ حتى إعلان النتائج، وانعقاد جلسات البرلمان، وانتهت بالتنسيق مع وزارة الدفاع من توزيع الخدمات الأمنية في إطار خطة شاملة لتأمين مختلف أنحاء الجمهورية خلال فترة الانتخابات، وراجع اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، خطة التأمين مع مساعديه، السبت، والتى يشارك في تنفيذها 230 ألف ضابط وفرد ومجند من قطاعات الأمن المركزى، والأمن العام، والحماية المدنية، والنجدة، والقوات النظامية، ومجموعات قتالية، وضباط العمليات الخاصة، ووحدات الانتشار السريع، وقام خبراء المفرقعات بتمشيط اللجان ومحيطها، قبل أن تتسلمها قوات التأمين.

أيضا أعلن فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، برئاسة المهندسة سحر لطفى، عن إنشاء غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2015، التى تعقد ببورسعيد ضمن محافظات المرحلة الثانية، حيث ستباشر اللجنة مهام عملها بتلقى شكاوى المرأة، سواء كانت من الـ7 المرشحات أو من الناخبات بمختلف اللجان الانتخابية بالمحافظة.
وأشارت المهندسة سحر لطفي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، إلى المشاركة في غرفة العمليات المركزية المقامة بديوان عام محافظة بورسعيد، إضافة إلى الغرفة التي يقيمها بمقره بمشاركة موظفيه وعضواته ومكتب شكاوى المرأة مع الجولات الميدانية التي سيقومون بها بلجان السيدات من أجل متابعة المرشحات بجانب كل جوانب العملية الانتخابية قبيل فتح اللجان، مروراً بفتح اللجان وعملية التصويت وحتى غلقها على مدى يومي التصويت في 22 و23 نوفمبر الجاري وعمليات فرز الأصوات ومتابعة إعلان النتائج بمختلف الدوائر الانتخابية.