الرئيسية » منوعات » توقعات أسماء الفائزين فى انتخابات مجلس الشعب النواب 2015 المرحلة الثانية

توقعات أسماء الفائزين فى انتخابات مجلس الشعب النواب 2015 المرحلة الثانية

كثرت التكهنات فى كل المجالس ؛فى المقاهي ,وعلي المصاطب ..خاصة بين البسطاء عن توقعات وماهي أسماء الفائزين فى الجولة الاولي ومن سيعيد.. فى انتخابات مجلس الشعب أو النواب 2015 انتخابات البرلمان المصريى المرحلة الثانية وتلقت المحكمة الابتدائية بمجمع محاكم الإسماعيلية، اليوم الأحد 8 فبراير، طلبات الراغبين في التقدم للترشح لانتخابات مجلس النواب المصري للعام 2015، وسجل 56 شخص حضورهم في اليوم الأول، فيما تقدم 47 شخص بأوراقهم للجنة المشكلة لذلك بإشراف المستشار “إبراهيم سالم” رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية .

وقال المستشار “إبراهيم سالم” رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية، إن المرشحين يستطيعوا اختيار رمزهم الانتخابي، فيما تم منع استخدام رمز النجمة المستخدم في الانتخابات الرئاسية فقط، وأن اللجنة ستواصل تقبل طلبات الترشيح على مدى 9 أيام أخرى .

وكان أبرز المتقدمين في اليوم الأول بطلبات الترشح ” محمود عثمان ” عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني المنحل في العام 2010 والأستاذ صلاح الصيغ عضو مجلس الشعب في العام 2005 عن حزب الوفد، إضافة إلى عضو مجلس الشورى في فترة حكم الإخوان والمستشار “عبد الفتاح عبد الله”، وتنافس حزب النور وحزب الوفد بالدفع بمرشحين في جميع الدوائر بالمحافظة، حيث حضر موكلين عن الأحزاب وقدموا طلبات الترشح بشكل جماعي، والتي شملت 4 أعضاء من كل حزب

وكانت اللجنة الطبية المشكلة برئاسة الدكتور “حسن درويش”، تحت إشراف الدكتور “هشام الشناوي” وكيل الصحة بالإسماعيلية، قد أنهت إجراءات الكشف الطبي منذ بداية عملها يوم الخميس الماضي، وحتى ليل أمس على 73 متقدم لإجراءات الكشف الطبي بالإسماعيلية .

ويحدد قانون الدوائر الانتخابية الجديد نصيب محافظة الإسماعيلية من المقاعد 6 مقاعد فردية، إضافة إلى مقعدين من القوائم وقد خصصت المحاكم الابتدائية في المحافظات لتقديم أوراق الترشح للمقعد الفردية، فيما خصصت أماكن أخرى لتقديم المقاعد الجماعية .

وتضم الدائرة الأولى أحياء الإسماعيلية أول وثاني وثالث، وخصص لها مقعدين كما تضم الدائرة الثانية القنطرة غرب والقنطرة شرق وخصص لها مقعد واحد، والدائرة الثالثة تضم مركز الإسماعيلية ومدينه فايد وخصص لها مقعد واحد أيضًا، بينما تضم الدائرة الرابعة كل من القصاصين وأبو صوير والتل الكبير وخصص لها مقعدين .

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في محافظة الإسماعيلية 689.473 ينتخبون في 9 لجان عامة و 224 لجنة فرعية بحسب أخر تسجيل في انتخابات الرئاسة المصرية والاستفتاء على الدستور في العام 2014 .

وسجلت الإسماعيلية نسبة 56.3% كأكبر مشاركة في استحقاق انتخابي بالمحافظة، وذلك في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة الجمهورية 2012، بينما جاءت نتيجة الانتخابات البرلمانية بالإسماعيلية في العام 2011 بفوز كل من “هشام الصولي” مرشح الحرية والعدالة على 236,377 ألفاً و”محمد غنام” عضو الحزب الوطني السابق حصل على 56211 صوت ( مقاعد الفئات ) .

إضافة إلى فوز كل من “محمد الهواري” مرشح حزب النور على 232,315 ألف صوت و”عيسي زين العابدين” رئيس المجلس المحلي السابق عن الحزب الوطني حصل على 61239 صوت ( بمقاعد العمال ) .

بينما جاءت نتيجة مقاعد القوائم بفوز كل من الحرية و العدالة بـ 183859 صوت يأخذ (2) مقعد بنسبة 50% ، ثم النور بـ 132992 صوت يأخذ (1 ) مقعد بنسبة 25 % ، ثم الوفد بـ 35637 صوت يأخذ (1) مقعد بنسبة 25 % من أصل إجمالي أصوات صحيحة بلغ  481386 صوت .

 

unnamed

اترك رد