الرئيسية » الأخبار » جوجل تحتفل بألساندرو فولتا مخترع البطارية

جوجل تحتفل بألساندرو فولتا مخترع البطارية

ألساندرو فولتا

أكروس نيوز – متابعات

ولد ألساندرو فولتا في كومو بإيطاليا. تعلم في المدارس العامة هناك. وفي عام 1774 أصبح أستاذاً في الفيزياء بالمدرسة الملكية في كومو. تزوج فولتا من تريزا ابنة لودوفيكو بيرجريني وأنجب ثلاث أبناء وهم جوفاني وزانينو وفلامينيو.

اختراعات ألساندرو فولتا

اختراع البطارية الكهربائية، اكتشاف الميثان، فولت،جهد، فولتمتر إلكتروني

خلافه مع جلفاني

في عام 1800 ميلاديا اختلف فولتا مع جلفاني ،حيث اعاز جلفاني نشوء الصاعقة الكهربائية لجسد الضفدعة التى تم اجراء التجربة عليها ،ولكن فولتا قال ان الصاعقة الكهربائية نشأت بسبب فرق الجهد بين المعدنين ،حيث قام فولتا باجراء نموذجا للبطارية واطلق عليها “الكومة الفولتية” من اجل اثبات صحة نظريته ،وقام فيها باستعمال المعدن من خامتى “الزنك والفضة” وعمد على وضع مجموعة من تلك البطاريات بشكل متتالي.

حياتة الاخيرة

نتيجة لمجهوداته قام نبليون بمنحه لقب كونت عام 1810. في عام 1819 تقاعد فولتا وأوقف أبحاثه وأستقر بمدينة كومناجو والتي سميت على اسمه بعد ذلك بكومانجو فولتا. ومات يوم 5 مارس عام 1827 ودفن بتلك المدينة. و قد تم عمل تمثال له ووضع على شاطئ بحيرة بمدينة كومو في وسط المدينة كما تم عمل متحف له يضم مخترعاته وأدوات تجاربه. وبجوار بحيرة كومو تقع منظمة تروج للأبحاث العلمية حيث أن فولتا قام بأولى تجاربه في مدينة كومو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.