الرئيسية » الترفيه » الان احدث تردد قناة توب موفيز Top movies 2015 الجديد وبي ان موفيز الجديدة على النايل سات مجانا

الان احدث تردد قناة توب موفيز Top movies 2015 الجديد وبي ان موفيز الجديدة على النايل سات مجانا

على موقع اكروس نيوز الاخباري الان احدث تردد قناة توب موفيز Top movies 2015 الجديد وبي ان موفيز الجديدة على النايل سات مجانا .

وذلك حيث يسعدنا في موقع اكروس نيوز ان نقدم لكم جمهورنا ومتابعينا الكرام في الوطن العربي ومحبي قناة توب موفيز الجديد ان نقدم لكم محبي الافلام التفاصل الجديدة تردد قناة توب موفيز Top movies 2015 الجديد  .

 احدث تردد قناة توب موفيز Top movies 2015 الجديد وبي ان موفيز الجديدة على النايل سات مجانا

تردد قناه Top movies  موفيز على قمر النايل سات التردد الجديد 2015، للحصول على التردد الجديد لقناة توب موفيز من موقعنا اكروس نيوز التوجه اسفل الموضوع، حيث حظي فيلم “تيتا بائعة النعناع” بترحيب كبير من قبل النقاد والجمهور خلال عرضه الأول بمهرجان الفيلم القصير المقام حاليا بموريتانيا، ورغم أن المهرجان مخصص أساسا للأفلام القصيرة فإن خصوصية الفيلم ورغبة منظمي المهرجان في عرضه لأول مرة بمهرجان موريتاني دفعهم إلى تجاوز القاعدة وعرض فيلم طول في مهرجان الأفلام القصيرة.

يتناول فيلم “بائعة النعناع” (إنتاج 2015) الذي أخرجه السينمائي سالم دندو، برفقة طاقم فني موريتاني بالكامل، قصّة اجتماعية دارت أحداثها خلال التسعينيات، وبطلتها طفلة تُعاني من صعوباتٍ في النطق والسمع وتعيش مع والدتها في بيت متواضع، والدتها تبيع في السوق بعض المنتجات البسيطة، بينما الصغيرة تبيع النعناع من أجل تحصيل لقمة العيش، وتشاء الأقدار أن تتعرف الفتاة على مصور فوتوغرافي يعمل في إحدى الصحف الورقية يساعدها على تعلم التصوير الفوتوغرافي لتعبر بها عن مشاعرها ومحيطها.

ويأتي عرض الفيلم “تيتا بائعة النعناع” ضمن فعاليات مهرجان خاص بالفيلم القصير، ليؤكد قلة المناسبات السينمائية التي يمكن أن توفر عرضا أول للعمل، وهو ما يطرح أسئلة بخصوص مستقبل الفن السابع الذي أصبح يستقطب الشباب في موريتانيا، خاصة بعد الاحتفاء العالمي بفيلم “تمبكتو” الذي أخرجه المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساغو وأنتجته فرنسا .

اترك رد