روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية السعودية يكشف حقيقة ومكان تسرُّب الغاز من إحدى شركات البترول

الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية السعودية يكشف حقيقة ومكان تسرُّب الغاز من إحدى شركات البترول

قالت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أن تسرُّب غاز من إحدى الشركات، الذي وقع أمس، كان نتيجة وجود ثقب في الخزان، كما لا يوجد بالقرب من مقر الشركة أي منشآت سكنية، ولم تُسجَّل أية إصابات , وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، العقيد منصور الدوسري، لـ”سبق” أن عمليات الدفاع المدني بُلِّغت عند الساعة 15:16 من عصر أمس بتسرُّب غاز البروبان (LPG) – داخل حرم إحدى شركات صيانة مواد حقول البترول الواقعة على طريق الظهران – بقيق، وذلك من خزان سعته 15 ألف لتر (كمية الغاز الموجودة في الخزان عند حدوث التسرب 3500 لتر)؛ بسبب وجود ثقب في الخزان.

وأضاف العقيد الدوسري بأنه تم انتقال فِرقة التدخل في حوادث المواد الكيميائية والخطرة وفرقتَيْ إطفاء وفرقتَيْ إنقاذ للموقع، ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب.

وبيّن الدوسري أنه لا يوجد بالقرب من الخزان المتضرر أي منشآت سكنية أو مكاتب إدارية، كما أنه لم تُسجَّل أي إصابات. مشيراً إلى أنه تم تمركز فرقتَيْ إطفاء في الموقع حتى الانتهاء من تفريغ الخزان بالكامل، المتوقع الانتهاء منه خلال الساعات القليلة القادمة.

وكانت فرقة التدخل في حوادث المواد الكيميائية بالدفاع المدني بالمنطقة الشرقية قد باشرت عصر أمس الجمعة تسرباً غازياً من خزان داخل إحدى الشركات الخاصة على طريق “الظهران – بقيق”.